جدول الامتحان التكميلي التوجيهي 2021 في الأردن

الأردن - توضيحية

نشرت وزارة التربية والتعليم الأردنية، اليوم الثلاثاء 28 ديسمبر 2021، جدول الامتحانات التكميلي " التوجيهي " 2021، لجميع الطلاب في كافة المحافظات الأردنية، وذلك قبل بدئها من أجل الطلاع جيدا على الجدول ومعرفة لا كافة التفاصيل المتعلقة بذلك.

وذكرت وزارة التربية والتعليم الأردنية في بيان رصدته سوا، أن امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة الامتحان التكميلي لجميع الفروع الأكاديمية والمهنية يبدأ الخميس المقبل 30 كانون الأول/ ديسمبر 2021، مشيرة الى ان ينتهي في 22 كانون الثاني.

وأوضحت الوزارة أن تبدأ الجلسة الاولى من الامتحان التكميلي في تمام الساعة الحادية عشر ظهرا ، لافتا الى ان الجلسة الثانية تبدأ في تمام الساعة الثانية عصرا على أن تكون مدة الامتحان حسب الجدول المنشور من قبل الوزارة.

جدول الامتحان التكميلي التوجيهي 2021 في الأردن

FDGW5wTWQAUhK9m.png
FDGW5wVXoAExi45.png
FDGW5wSWQAAwyfN.png
FDGW5wRWYAcbju3.png
 

وكان وزارة التربية والتعليم الأردنية قد حددت، موعد الدورة التكميلية 2021 التوجيهي، حيث تعتبر الدورة فرصه لجميع الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في النجاح في الدورة الاولى كما يستطيع الطلبة إعادة موالد من أجل تسحين معدلهم حتى يسمح لهم بالدخول التسجيل في الجامعات الأردنية.

وقالت الوزارة ، إن التسجيل يبدأ للامتحان التكميلي 2021، يوم الأحد 3 أكتوبر 2021، مشيرة الى انه التسجيل سيكون متاحا إلكترونيا لجميع الطلبة في كافة المحافظات الأردنية.

وأتاحت الوزارة التسجيل إلكترونيا عبر موقعها الرسمية لكي لا يتوجه الطلبة ولمنع الاكتظاظ لمنع مع انتشار سلالات جديد من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، مشيرة الى ان التسجيل ينتهي 14 سبتمبر الشهر الجاري لكافة الطلبة في جميع الفروع.

وذكرت بيان الوزارة أن مدة التسجيل لم تتمدد يعد انتهاء مدة التاريخ المحددة من قبل الطلبة، لافتة الى ان طريقة دفع الرسوم عبر البوابات الالكترونية المختلفة أبرزها عبر تطبيق فواتيركم أو الوكلاء المعتمدين من قبل وزارة التربية والتعليم .

وأشارت الى أن على المشترك غير الأردني قسم الامتحانات والاختبارات في مديرية التربية والتعليم محضرا معه صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية قياس 4×6 بعد إكماله عملية التسجيل والدفع.

ويعد الامتحان التكميلي الدراسة الثانوية العامة الامتحان التكميلي لجميع الفروع الأكاديمية والمهنية، فرصة لجميع الطلاب من اجل رفع معدلاتهم وفرصة للطلاب الذين لم يحالف الحظ والنجاح في الدورة الأولى، إذ نشرت لكم وكالة سوا من خلال المقال السابق كافة التفاصيل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد