الفتياني يكشف موعد جلسة المجلس الثوري وجدول الأعمال

ماجد الفتياني - أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح

كشف ماجد الفتياني أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح اليوم الاثنين ، موعد جلسة المجلس المقبلة ، وجدول اعمال الدورة التاسعة للمجلس.

وقال الفتياني في حديث مع إذاعة صوت فلسطين تابعته سوا أن الدورة التاسعة للمجلس ستعقد في الثالث من الشهر القادم في ظلال الذكرى السابعة والخمسين لانطلاقة حركة فتح.

وأضاف ان :" جدول أعمال هذه الدورة يتضمن الخطوات السياسية بعد خطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة والتحركات المقبلة، وجلسة المجلس المركزي والحوار الوطني، إضافة للانتخابات المحلية والمؤتمر الثامن لفتح.

وأوضح الفتياني أن دورة المجلس المركزي ستعقد نهاية الشهر القادم، وسيتم فيها نقاش الوضع السياسي في ظل تصعيد حكومة الاحتلال لسياستها اليمينية المتعنتة والتي فاقت تطرف حكومة نتنياهو ودمرت كل الفرص على الأرض لبناء سلام عادل وشامل يستند لقرارات الشرعية الدولية.

وأكد الفتياني أن الحوار ما زال قائمًا مع الفصائل للمشاركة في جلسة المركزي المرتقبة، في إشارة إلى أن الباب مفتوح أمام كل الفصائل لتكون شريكة في حماية حقوق شعبنا، وخاصة أن السيد الرئيس وضع خارطة طريق أمام العالم للحفاظ على الحقوق الوطنية أمام تغول حكومة الاحتلال، لافتًا إلى أن فصائل منظمة التحرير متوافقة على مخرجات تحمي المشروع الوطني الفلسطيني.

وشدد الفتياني على العمل بالقرار الوطني الذي تم اتخاذه على مستوى الحركة بالنفير العام لمواجهة اعتداءات المستوطنين والتصدي لهم، مؤكدًا أنَّ كلَّ الاستيطان غيرُ شرعي، ولشعبِنا الحق في الدفاع عن نفسه، محملًا حكومة الاحتلال مسؤولية مآلات ما سيحدث جراء هذا التصعيد.

وطالب الفتياني المجتمع الدولي بأن يأخذ دوره لردع حكومة الاحتلال، لأن شعبنا لن يبقى في خانة الانتظار ولن يقبل بكل ما يجري من محاولات لإدارة الصراع بهذا الشكل، وسيواصل الدفاع عن حقوقه الوطنية واستقلاله.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد