الشعبيّة تُدين المخططات الاستيطانية في الجولان

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الإثنين، مُصادقة حكومة الاحتلال على خطة استيطانية جديدة في الجولان السورية، مُعتبرًة إياها تعديًا جديدًا ضد الأرض والحقوق العربية. 

وفيما يلي نص التصريح كما وصل سوا:

تصريح صحفي 
 

 الشعبيّة تشدد على أهمية مقاومة الاستيطان في الجولان المحتل وتؤكّد على عروبته 
 

دانت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين مصادقة حكومة الاحتلال الصهيوني على خطةٍ جديدةٍ تستهدف مضاعفة عدد المستوطنين في الجولان السوري العربي المحتل وتوسيع رقعة الاستيطان فيه على حساب أراضي وممتلكات أهلنا في الجولان. 
 

واعتبرت الجبهة أنّ هذه المشاريع الجديدة على أرض الجولان تشكّل تعديًا جديدًا ومستمرًا ضد الأرض والحقوق العربيّة، وتأتي في إطار مواصلة الاحتلال لتنفيذ مشاريعه الاحتلالية التي تستهدف الأراضي العربيّة المحتلة، وتؤكد مجددًا على الطابع الاستعماري لدولة الكيان الصهيوني. 
 

وشدّدت الجبهة على أنّ أي إجراءات "إسرائيليّة" على أرض الجولان لن تغيّر من عروبته، داعيةً جماهير الأمّة العربيّة وقواها الوطنيّة والقوميّة إلى مقاومة هذه المشاريع الاستعمارية وتأكيد رفضها لها بكافة الوسائل والأشكال الممكنة، فيما دعت الأمم المتحدة وجمعيتها العامة ومجلس أمنها إلى إنفاذ قراراتها المتخذة في مؤسّساتها والتي تخص الأراضي العربيّة المحتلة ومنها الجولان السوري. 

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين 

 

 

 

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد