شاهد: احباط محاولة اغتيال الملكة إليزابيث

ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية

ألقت السلطات البريطانية القبض على رجل تسلل الى قلعة "ويندسور" الذي يحوي قصر الملكة إليزايث صباح الجمعة الماضية والذي صادف بداية الاحتفال بعيد الميلاد المجيد عيد حيث كان يحمل قوسا وسهما في داخل قصر الملكة.

ونشرت الشرطة البريطانية بيانا صباح اليوم الاثنين أعلنت فيه بأن الرجل المشتبه كان ينوي اغتيال الملكة اليزابيث، حيث القي القبض عليه على مساف ٥٠٠ متر فقط من مكان تواجد الملكة التي كانت تجلس في غرفتها في القصر، وقالت ان الرجل يبلغ من العمر ١٩ عاما وهو مختل عقليا.

وحسبما ذكرت صحيفة صن داي تايمز البريطانية أن الشرطة البريطانية حصلت على مقطع فيديو ارسله الرجل الذي يدعى "تشايل جاس" الي أصدقائه قبل ٢٤ دقيقة من اقتحامه للقلعة عبر سناب شات، حيث يظهر الفيديو تشايل وهو يحمل قوسا وسهم ويهدد بأنه سيغتال الملكة اليزابيث وينتقم منها على ما اقترفته في مذابح غاليانو ألا باغ عام ١٩١٩" حسب وصف المتهم.

ويظهر المتهم تشايل في الفيديو وهو يحمل السلاح الأسود اللامع ويخاطب الكاميرا بصوت مشوه وهو يرتدي سترة بقلنسوة و يرتدي قناعًا أبيض كالشرير ويبدو أنه مستوحى من أفلام حرب النجوم، وتشير رسالته إلى أساطير وسيناريوهات طرحت في نفس الفيلم الشير.

ويقول: "أنا آسف، أنا آسف لما قمت به وما سأفعله، سأحاول اغتيال إليزابيث ملكة العائلة المالكة".

ويضيف المتهم "هذا انتقام لأولئك الذين لقوا حتفهم في مذبحة "جاليانوالا باغ" عام 1919".

ويذكر بأن مذبحة "جاليانوالا باغ" هي مذبحة حدثت في الهند عام 1919، عندما أطلقت القوات الاستعمارية البريطانية النار وقتلت 379 متظاهرا وجرحت حوالي 1200.

Screen Shot 2021-12-27 at 9.25.32.png
Screen Shot 2021-12-27 at 9.25.43.png
Screen Shot 2021-12-27 at 9.31.19.png
Screen Shot 2021-12-27 at 9.31.34.png

المصدر : وكالة سوا - صن داي تايمز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد