جنرال إسرائيلي: جاهزون لتصدي هجمات تشمل إطلاق آلاف الصواريخ ولكن!

صواريخ من غزة - أرشيفية

قال قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية، الجنرال أوري غوردين، اليوم الأحد 26 ديسمبر 2021، إن إسرائيل جاهزة للتصدي لهجمات صاروخية تشمل إطلاق آلاف الصواريخ عليها.

وأضاف غوردين في تصريحات أوردتها قناة كان العبرية: "لكن أيضا يجب مواصلة الاستعداد وتحسين الجاهزية للتعامل مع هذا السيناريو، إلى جانب سد النواقص القائمة في مجال تحصين الجبهة الداخلية".

وكانت صحيفة طهران تايمس الايرانية، قد هدد اليوم مرة أخرى بشن هجمات صاروخية على إسرائيل في حال إقدام الأخيرة على ضرب المنشآت النووية الايرانية. وفق كان

اقرأ أيضا/ إسرائيل تصادق على مخطط استيطاني ضخم في الجولان

ونشرت الصحيفة أقوال مسؤولين في الحرس الثوري يتوعدون بضرب المفاعل النووي الاسرائيلي في ديمونا.

والأربعاء الماضي، ادعى القائد القادم لسلاح الجو الإسرائيلي، تومر بار، أن لدى إسرائيل "القدرة" على توجيه ضربة جوية لمنشآت إيرانية.

ومن المقرر أن يتسلم بار مهامه رسميا في نيسان/ أبريل المقبل خلفا للقائد الحالي عميكام نوركين.

اقرأ أيضا/ واللا عن الاستخبارات الإسرائيلية: هذه أكبر معضلة تواجه حـماس 

وأشار بار في حديث لصحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية، إلى أنه "يدرك أنه قد يُطلب منه تنفيذ واحدة من أكثر العمليات تعقيدًا في تاريخ إسرائيل". وأضاف "يجب أن أفترض أنه قد يحدث خلال فترة ولايتي، وأنا أتفهم حجم مثل هذا الأمر".

وأردف بار قائلا: "الاستعدادات جارية منذ فترة بما في ذلك شراء طائرات F-35 وأنظمة الدفاع الصاروخي". وتابع "إذا تم إصدار مثل هذا الأمر فلا توجد وسيلة لأن أطير لمسافة 1000 كيلومتر وأعود إلى الوطن دون النجاح في مهمتي".

وردا على سؤال حول رفض الولايات المتحدة التعجيل ببيع طائرات التزود بالوقود رغم طلب إسرائيل، قال بار إن الأمر "لم يتم الانتهاء منه وأنه لا يزال يأمل في أن يتم توفير الطائرات اللازمة في وقت مبكر".

وكان مسؤولون عسكريون إسرائيليون قالوا في الأسابيع الأخيرة، إنه تم توجيه الأوامر للجيش بالتدريب استعدادا لتوجيه ضربة لمنشآت إيرانية.

المصدر : كان - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد