شاهد: تحذير جديد من الترويج لهذا الامر في السعودية

علم السعودية

بعدما أصدرت المملكة العربية السعودية بيانا لها الأربعاء الماضي حول منع المثلية الجنسية والترويج لها في المملكة ، قال الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني عبدالله الفوزان "أننا اليوم أمام قوى تسعى بكل قوتها لفرض فكرة الشذوذ الجنسي على أنها أمور عادية، وأنها من حقوق الإنسان".

وأشار الفوزان إلى أنه تم توظيف الأفلام ومنصات التواصل الاجتماعي "لترسيخ أن المثليين لهم حقوق لا بد من مراعاتها وتشريعها".

وشدد الفوزان خلال لقاءه عبر قناة الإخبارية السعودية على أن "أمامنا الآن مسؤولية عظيمة، كون الدولة لم تقصر، وعبرت عن موقفها الحاسم تجاه هذه الأمور، وهو الموقف المعبر عن كل المسلمين حول العالم"، مؤكدا أن على مؤسسات التنشئة الاجتماعية، ممثلة في الأسر والمدارس والمساجد ووسائل الإعلام، "الوقوف موقفا توعويا تنويريا تثقيفيا لمواجهة هذه الهجمة الشرسة".

ولفت إلى أن جميع الأديان السماوية ترفض محاولة تمرير التسامح مع الميول الجنسية، ونحن في المملكة نستمد منهج حياتنا من الإسلام، لذلك كان موقف المملكة بالأمم المتحدة الذي عبر عنه عبد الله المعملي "كونها قضية تخالف الفطرة والشرائع السماوية".

وتابع الفوزان أنه "كان لا بد لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني التعبير عن الموقف المجتمعي كذلك بعد الموقف السياسي والديني، لذلك جاءت نتائج استطلاع المركز معبرة عن هذا التعاون".

ويذكر بأن مفتي عام السعودية، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ أصدر الأربعاء الماضي بيانا قال فيه إن موقف المملكة ثابت تجاه تحفظها على نص قرار الأمم المتحدة بسبب مصطلحات الهوية والميول الجنسية، غير المتفق عليها، وتعارضها مع هويتها العربية والإسلامية التاريخية".

حيث هاجم المثلية معتبرا إياها في بيانه "جريمة من أبشع الجرائم وأقبحها وأن أصحاب هذه الجرائم ممقوتون عند الله عز وجل".

المصدر : وكالة سوا - الاخبارية السعودية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد