جوال

بنك فلسطين ينفى لـ"سوا" سحب عشرات العملاء ودائعهم من فروع قطاع غزة


غزة / خاص سوا / نفى مصدر مسؤول في بنك فلسطين اليوم الاثنين الانباء التي تتحدث عن سحب عشرات العملاء الفلسطينيين ودائعهم من البنك في فروع قطاع غزة.

وقال المصدر في اتصال هاتفي مع وكالة (سوا) الاخبارية ان كل ما يروج من أنباء عن سحب العملاء ودائعهم من البنك هي عارية عن الصحة تماما ، مؤكداً ان أموال العملاء آمنة داخل البنك.

وكانت بعض وسائل اعلام فلسطينية قد نقلت عن مسؤول رفيع في البنك قوله أن العشرات من العملاء في البنك في قطاع غزة بدأوا منذ أسبوع تقريبًا بسحب ودائعهم من البنك تخوفًا لتطور المشاكل بينه وبين الأيتام والفقراء والمؤسسات الخيرية التي جمد أرصدتها مؤخرًا.

يشار إلى أن ودائع العملاء في بنك فلسطين تصل إلى حوالي 2 مليار دولار وذلك بحسب التقرير المالي الأخير للبنك عن الربع الأول للعام الحالي.

ونظم الأيتام والمؤسسات الخيرية مؤخرًا سلسلة فعاليات للمطالبة بوقف تجميد أرصدتهم أمام بنك فلسطين، ومن المقرر أن يقوموا غدا الثلاثاء بإغلاق فروع البنك في قطاع غزة إذا لم يستجيب لمطالبها برفع الحظر عن حساباتهم.

ويبلغ عدد الأيتام الذين تم إغلاق حساباتهم حوالي أربعين ألف يتم، في حين تصل قيمة المبلغ الذي يدفع إلى كل يتيم قرابة 50 دولار شهريًا.

ويشار إلى أن المؤسسات الخيرية في قطاع غزة لجأت إلى ربط الأيتام بكافليهم مباشرة لتجميد سلطة النقد الفلسطينية حساباتهم في البنوك منذ سنوات وترفض فتحه، حيث تجمد السلطة حسابات 32 جمعية خيرية في القطاع.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم