إيران تحذّر إسرائيل وتُجري مناورة تحاكي إطلاق 16 صاروخا بالتزامن نحو هدف واحد

مناورة صاروخية إيرانية منتصف كانون الثاني/يناير الماضي (أ.ب.)

حذر مسؤولون عسكريون في إيران، إسرائيل، اليوم الجمعة 24 ديسمبر 2021، من تنفيذ تهديداتها ضد الجمهورية الإسلامية، على خلفية برنامجها النووي.

يأتي ذلك بعدما قامت إيران اليوم، بإجراء تدريب على إطلاق 16 صاروخا بالستيا بالتزامن نحو هدف واحد، وذلك في ختام مناورات واسعة.

ووفق التلفزيون الرسمي الإيراني، فقد جاءت المناورات الإيرانية، التي أجراها الحرس الثوري في وقت تدعي التهديدات الإسرائيلية بأنها لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، وهو ما تنفي الأخيرة السعي إليه.

وفي اليوم الخامس والأخير من المناورات العسكرية، عرض التلفزيون الرسمي لقطات لانطلاق عدد من الصواريخ البالستية من منصات مختلفة في منطقة صحراوية في توقيت شبه متزامن.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، في تصريحات للتلفزيون إن "هذا جزء من قوة الصواريخ الإيرانية. 16 صاروخا أصابت الهدف ذاته. وهذا جزء صغير من مئات الصواريخ القادرة على تدمير أي بلد يريد مهاجمة إيران".

وأشار باقري الى أن المناورات شهدت اختبار "الصواريخ الأكثر نجاعة لدى الجمهورية الإسلامية"، معتبرا أن توقيتها مرتبط "بالتهديدات الفارغة لسلطات النظام الإسرائيلي في الأيام الأخيرة".

من جهته، شدد قائد الحرس الثوري، اللواء حسين سلامي، على أن المناورات هي "تحذير جدّي في مواجهة تهديدات مسؤولي النظام الإسرائيلي"، وحذّر من أنه "في حال ارتكبوا أي خطأ، سنقطع أيديهم".

وبدأ الحرس الثوري، يوم الاثنين الماضي، مناورات "الرسول الأعظم 17" في ثلاث محافظات جنوب الجمهورية الإسلامية، وشملت اختبارات صاروخية من البر والبحر، وتمارين للقوات البرية والبحرية، وفق ما أفادت وسائل الإعلام الإيرانية.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد