محدث: عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال اليوم في نابلس وقلقيلية

مواجهات في الضفة الغربية - ارشيف

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء اليوم الجمعة 24 ديسمبر 2021، إصابة 53 مواطنًا خلال المواجهات المندلعة مع الاحتلال الإسرائيلي في محافظة نابلس ، مشيرًا إلى أن من بين الإصابات 7 بالرصاص المطاطي.

وكان مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، قد أفاد بأن 5 مواطنين في قرية برقة شمال غرب نابلس وبيتا جنوبها، أصيبوا بالرصاص المعدني.

وأضاف أن 43 مواطنا آخرين أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع و3 بكسور جراء سقوطهم أثناء ملاحقة جنود الاحتلال الإسرائيلي لهم في برقة، وبيت دجن، وبيتا.

وأشار جبريل إلى جيش الاحتلال منع مركبات الإسعاف من الدخول إلى برقة، ما اضطر الطواقم الطبية للدخول إليها سيرا.

ومن جانبه، اعتدى مستوطنون، اليوم الجمعة، على مواطن في بلدة عزموط شرق نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطني "الون موريه" المقامة عنوة على أراضي المواطنين شرق نابلس، اعتدوا بالضرب على المواطن عبادة مراد عامر في عزموط، عقب احتجازه لأكثر من ساعتين.

وأضاف أنه تم نقل المواطن إلى المستشفى إثر إصابته بجروح طفيفة.

وفي قلقيلية، أصيب شاب بالرصاص الحي، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عزون شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا" بأن مواجهات اندلعت في عزون، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة شاب (18 عاما) بالرصاص الحي في القدم، نقل على إثرها إلى مستشفى قلقيلية الحكومي، حيث وصفت إصابته بالمتوسطة.

وفي سياق آخر في سلفيت، اعتدى مستوطنون، اليوم الجمعة، على ثلاثة مواطنين خلال تواجدهم في أراضي وادي قانا ببلدة دير استيا، غرب سلفيت.

وأفاد شهود عيان لـ"وفا"، بأن مجموعة من المستوطنين خلال اقتحامهم منطقة وادي قانا اعتدوا على المواطنين الثلاثة بالضرب عرف منهم: محمد ريان، وياسين ريان من بلدة قراوة بني حسان، قبل أن يتصدى لهم عدد من المزارعين الذين تواجدوا في المنطقة.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد