من هو الدكتور هاني نجم الذي أجرى جراحة نادرة لجنين داخل بطن أمه - هاني نجم ويكيبيديا

الدكتور هاني نجم

من هو الدكتور هاني نجم الذي أجرى جراحة لجنين داخل بطن أمه؟، حيث تمكن فريق طبي أميركي بقيادة الطبيب السعودي هاني نجم من إجراء عملية جراحية دقيقة ونادرة لجنين داخل رحم والدته، في ولاية اوهايو.

وأظهر مقطع فيديو نشره مركز كليفلاند الطبي، مساء الخميس 23 ديسمبر 2021، محاكاة للعملية الجراحية التي أجراها الدكتور هاني نجم والفريق الطبي لاستئصال ورم سرطاني في قلب جنين عمره 5 شهور داخل رحم والدته.

ومن جانبه، قال الدكتور السعودي هاني نجم بعد العملية النادرة: "سعيد بامكاني أستئصال جراحي ورم سرطاني من قلب جنين في رحم امه حين عمره خمسه شهور و ارجاع الجنين للرحم ليكمل الحمل حتى الولاده مع فريق جراحه الاجنه في كليفلاند كلنك".

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية والوطن العربي، معبرين عن اعتزازهم وافتخارهم بما قدمه ابنهم الدكتور هاني نجم بهذه العملية الصعبة، خصوصًا بعد ولادة الأم وخروج الجنين بصحة وعافية. 

 من هو الدكتور هاني نجم الذي أجرى جراحة لجنين داخل بطن أمه - هاني نجم ويكيبيديا

- يعتبر الدكتور هاني نجم هو رئيس قسم جراحة قلب الأطفال في مستشفى "كليفلاند كلينك" الأميركي، منذ يناير (كانون الثاني) 2016، وحتى اليوم.

- الدكتور هاني نجم سعودي، ويقيم في الولايات المتحدة الأميركية، وهو من مواليد 1962، ويبلغ من العمر 59 عامًا.

الدكتور هاني نجم عضو مجلس أمناء "كلية القلب الأميركية" منذ 8 أغسطس (آب) 2020، ونائب رئيس "جمعية القلب السعودية" في الرياض منذ عام 2011، ونائب رئيس مجلس إدارة "مدينة الملك عبدالعزيز الطبية" التابعة لـ "وزارة الحرس الوطني السعودي" في الرياض منذ عام 2008، ورئيس قسم جراحة القلب في ذات المدينة منذ مايو (أيار) 2001.

- عمل الدكتور هاني نجم جراحاً زائرا في مستشفى "كليفلاند كلينك" بين أغسطس (آب) 2014 وسبتمبر (أيلول) 2014، ورئيسا لجمعية القلب السعودية" بين عامي 2008 و2011

- يعد الدكتور هاني نجم حاصل على بكالوريوس في الجراحة عام 1985 من "جامعة الملك سعود".

المصدر : وكالة سوا - العربية - من هم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد