سبب إلغاء وزارة الأوقاف في الكويت محاضرة الفكر النسوي وخطره على المجتمع الإسلامي

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت

قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت اليوم الخميس وبشكل مفاجئ إلغاء محاضرة كانت تحمل عنوان " الفكر النسوي وخطره على المجتمع الإسلامي" والتي كان ينوي تقديمها الدكتور محمد ضاوي العصيمي عضو هيئة التدريس في كلية الشريعة بجامعة الكويت.

وحول سبب إلغاء وزارة الأوقاف في الكويت محاضرة الفكر النسوي وخطره على المجتمع الإسلامي، عددت بعض المصادر القريبة من الوزارة الأسباب والتي كان من أبرزها دور بعض المتنفذين وممارستهم ضغوط كبيرة على الجهات المختصة والتي أدت في النهاية الى الغاء المحاضرة.

وقال وليد عبدالله الغانم حول قرار وزارة الأوقاف الغاء محاضرة الفكر النسوي وخطره على المجتمع الإسلامي :" موقف انهزامي سيئ من وزارة الاوقاف التي كان يجب عليها التمسك بإقامة الندوة والسماح للمحاضر بكشف جذور وحقائق "العقيدة النسوية " التي قامت على هدم الاسرة ومحاربة ثوابت الدين واباحة الجنس المحرم ، وللأسف ان تكون الوزارة متخاذلة عن اداء رسالتها الشرعية ".

النائب فايز الجمهور كتب على توتير قائلا :" إلغاء محاضرة عن الفكر النسوي وخطره على المجتمع الإسلامي معدة من وزارة الأوقاف بسبب ضغوط من قبل متنفذين يحملون فكر محارب للفضيلة والتدين أمر لا يمكن السكوت عنه..لازال شعب الكويت متدين ومحافظ ومحارب للرذيلة وأدعيائها وعلى وزير الأوقاف مسئولية".

المحامي محمد البنوان قال :" إلغاء ندوة وزارة الأوقاف الخاصة بالتحذير من الفكر النسوي لا يستند لأي أساس قانوني أو شرعي وكان من الأجدى على الوزارة ألا تتراخى في الدفاع عن قيم المجتمع وثوابته".

وأثار قرار وزارة الأوقاف في الكويت الغاء محاضرة الفكر النسوي وخطره على المجتمع الإسلامي حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حيث انقسمت آراء الشخصيات والنشطاء والكتاب حول هذا القرار.

حيث أكد كثيرون ان قرار وزارة الأوقاف الغاء المحاضرة كانت بسبب ضغوطات مورست عليهم من قبل شخصيات وجهات متنفذة تواصلت مع أصحاب القرار في الوزارة وأسفرت جهودها عن إلغاء المحاضرة ، معبرين عن غضبهم من قيام الوزارة بهذا الفعل.

وأبدى عدد اخر تقبل فكرة الغاء المحاضرة خاصة وانها تمس المرأة الكويتية وكرامتها وإنسانيتها وفق تعبيرهم ، مطالبين بضرورة ان يتم اختيار عناوين جيدة للمحاضرات الدينية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد