مصرف الإمارات: الـ 50 درهما المصنعة من مادة البوليمر عملة رسمية

الـ 50 درهما المصنعة من مادة البوليمر عملة رسمية

قرر مصرف الامارات المركزي اليوم الخميس اعتماد الورقة النقدية من فئة 50 درهما وهي مصنعة من مادة البوليمر كعملة رسمية يتم تداولها في السوق بجانب الورقة النقدية القديمة من ذات الفئة.

مصرف الامارات المركزي أكد ان الورقة النقدية من فئة 50 درهما تم توزيعها رسميا على البنوك في دولة الامارات وكذلك محال الصرافة المعتمدة من قبل المصرف.

وكان مصرف الإمارات المركزي قد أطلق مؤخرًا ورقة نقدية جديدة من فئة الـ50 درهمًا بمناسبة عيد الاتحاد الـ50؛ وذلك تخليدًا لمآثر المغفور له المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والرعيل الأول من حكام دولة الإمارات "طيب الله ثراهم أجمعين" ووفاء لتفانيهم وعرفانًا بدورهم التاريخي في توحيد الدولة تحت راية واحدة.

وتتميّز الأوراق النقدية المصنّعة من مادة البوليمر بأنها أكثر متانة واستدامة من العملات الورقية التقليدية وتدوم ضعفين أو أكثر من عمر نظيراتها الأوراق النقدية المصنوعة من القطن، كما يمكن إعادة تدويرها بالكامل، فتسهم بذلك في جهود تقليص البصمة البيئية.

وتظهر الخصائص الجمالية لهذا الإصدار في تصميم الورقة النقدية المميّز بدرجات مختلفة من اللون البنفسجي، و"علامات فلورسنتية" باللون الأزرق في الوسط على شكل الهوية الإعلامية المرئية للدولة، ومزيج من الرسوم والنقوش المنفذة بتقنيات الطباعة الغائرة المتطورة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد