بالصور: الاسطول الامريكي يصادر شحنة أسلحة من سفينة ببحر العرب

الأسلحة التي صادرها الاسطول الخامس الامريكي من سفينة تهريب في بحر العرب "AFP"

صادر الأسطول الخامس الأمريكي ليلة أمس الأربعاء شحنة أسلحة غير قانونية من سفينة صيد عديمة الجنسية كانت تبحر في بحر العرب بالقرب من دولة عمان.

وحسب مصدر عسكري امريكي قال لوكالة رويترز للانباء :" يُعتَقد أنّ منشأ السفينة هو إيران، وأنّها عبرت المياه الدولية عبر طريق يُستخدم عادةً لتهريب الأسلحة بشكل غير قانوني إلى جماعة الحوثي في اليمن.

وقال الأسطول الخامس الأمريكي في بيان نشره:" إنّ اثنتين من السفن التابعة له الّتي تنفّذ دوريات ساحلية، صادرت شحنة أسلحة غير قانونية من سفينة صيد مجهولة الجنسية خلال عملية التحقّق من العلم في شمال بحر العرب.

وأضاف البيان:" إنّ الشحنة تتكوّن من نحو ألف و400 بندقية من طراز كلاشن كوف ومائتان وست وعشرون ألف طلقة ذخيرة.

وقدرت المصادر الامريكية "أنّ منشأ السفينة عديمة الجنسية هو إيران، وأنّها عبرت المياه الدولية عبر طريق يُستخدم عادة لتهريب الأسلحة بشكل غير قانوني إلى الحوثيين في اليمن".

ويُعَد توريد الأسلحة بشكل مباشر أو غير مباشر أو بيعها أو نقلها إلى جماعة الحوثي اليمنية انتهاكاً لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والعقوبات الأمريكية.

وأكد الأسطول الأمريكي إنّ أفراد طاقم السفينة الخمسة، الذين قالوا إنّهم يمنيون، سيُعادون إلى اليمن، وأضاف أنّ قوات البحرية الأمريكية أغرقت السفينة بعد نقل الطاقم والشحنة غير القانونية.

ويذكر بأن التحالف العربي بقيادة السعودية يقاتل جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران منذ أوائل عام 2015 بعد أن أطاحت الجماعة بالحكومة المُعترَف بها دولياً من صنعاء.

Screen Shot 2021-12-23 at 10.40.34.png
Screen Shot 2021-12-23 at 10.40.17.png
Screen Shot 2021-12-23 at 10.40.59.png
Screen Shot 2021-12-23 at 10.40.49.png

المصدر : وكالة سوا - رويترز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد