رابط الاستعلام عن نتيجة اختبارات كلية الشرطة 2022 2021 - موقع كلية الشرطة المصرية الرسمية

السيسي يكرم طلاب كلية الشرطة - توضيحية

من المقرر أن تنشر أكاديمية الشرطة كلية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية المصرية، خلال الساعات المقبلة، رابط الاستعلام عن نتيجة اختبارات كلية الشرطة 2021 - 2021، لجميع الطلاب المتقدمين في كافة المحافظات المصرية بعد الانتهاء من تصحيحها من قبل جهات الاختصاص.

وذكرت أكاديمية الشرطة كلية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية المصرية، أن سيتم نشر نتيجة كلية الشرطة 2021، خلال الساعات المقبلة عبر موقع كلية الشرطة المصرية الرسمية، وسط حالة من الترقب بين الطلبة المتقدمين لمعرفة نتائجهم لما لها من مرحلة مهمة جدا في حياته.

وتصدر البحث عن نتيجة كلية الشرطة 2022 محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد الاعلان رسميا عن إعلانها اليوم لجميع المتقدمين من محافظات جمهورية مصر العربية وخارجها والذي تنطبق عليهم الشروط.

رابط الاستعلام عن نتيجة كلية الشرطة 2022 2021 إضغط هنـــــــا

وأوضحت أن شروط الالتحاق بكلية الشرطة أن يكون المتقدم من اب وام حاملي للجنسية المصرية فقط ويبلغ طوله 170 سم، حيث لا يقل مجموع الثانوية العامة أو ما يعادلها عن 60%، وقد تم تخفيضه عن العام القادم حيث كان 65%.

ولفتت الى ان يكون المتقدم حسن السير والسلوك ولديه اللياقة البدنية التي تؤهله لاجتياز اختبارات القبول الطبية في الأكاديمية، ولا يكون قد خضع لأحكام قضائية من قبل.

حول الاستعلام عن نتيجة اختبارات كلية الشرطة 2022، فقد قالت تسجيل الدخول عبر موقع نتائج اختبارات كلية الشرطة عبر الرابط اكاديمية الشرطة، وادخال الرقم القومي ورقم الملف الخاص بالمتقدم في الخانات المخصصة والنقر على دخول.

وكانت كلية الشرطة فتحت باب الانتساب لديها، لجميع الراغبين بالالتحاق بالكلية ضمن شروط معينة أبرزها، أن يكون الطالب مصري الجنسية لأب وأم مصريين وألا يكون حاصلا على جنسية أخرى، أن يكون الطالب حسن السير والسلوك وألا يكون قد سبق الحكم عليه في جريمة مخلة بالشرف أو جنائية .

وتعد أكاديمية الشرطة هي أكاديمية مستقلة تضم كلية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية المصرية، تختص بتأهيل الطلبة من حملة شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة ليصبحوا ضباطا عاملين لدى الشرطة المصرية بمختلف قطاعاتها. أنشئت في العام 1896 تحت اسم "مدرسة البوليس" ومنذ نشأتها وهي تحرص على تقديم كل ما هو جديد وحديث في مجال فرض الأمن والأمان وزيادة معدل مكافحة الجريمة بكافة أنواعها وعلاوة على ذلك تقديم كافة الخدمات المعنية بها الوزراة إلى المواطنين.

وتغير اسم كلية البوليس وأصبح كلية الشرطة وتغيرت مسميات الرتب في عام 1959، وتغير لفظ البوليس وأصبح الشرطة بعد صدور قرار من وزير الداخلية في 23 يناير 1959 في شأن إصدار كتاب نظام الشرطة، الذي ظهر في تعريب لفظ البوليس إلى الشرطة.

وورد بالكتاب تحت عنوان كلية الشرطة كل ما يتعلق بنظامها وشروط الالتحاق بها. وقد أضاف الكتاب في هذا المجال جديدا هو اشتراط ان يكون الطالب المتقدم للكلية حاصلا على شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة أو على شهادة تعتبرها وزارة التربية والتعليم معادلة لها بشرط الا يكون قد مضى على حصوله على هذا المؤهل أكثر من عامين دراسيين، يكون قد سبق أن قضاهما باحدى الكليات أو المعاهد العلمية العليا، واما بقية الشروط فكانت متفقة تماما مع ما جاء بالقانون 416 لسنة 1953، واما تغيير مسميات رتب رجال الشرطة فقد تغيرت نظرا لتقيد الشرطة بكل ما يطرأ على المصطلحات والرتب العسكرية المستعملة في الجيش والتي تغيرت في أول عام 1959

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد