حالة الطقس في الخليج العربي وموعد المد والجزر في بحر عمان

حالة الطقس في الخليج العربي وسلطنة عمان

تشهد مناطق الخليج العربي خلال هذه الأيام إنخفاضًا في درجات الحرارة مع دخول فصل الشتاء، حيث توقعت مراكز الأرصاد أن تتأثر المملكة العربية السعودية برياح سطحية مُثيرة للأتربة والغبار.

ومن المتوقع أن تتأثر منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بهذه الرياح والتي قد تمتد إل الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية.

ويشير تقرير المركز الوطني للأرصاد، إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالى والأوسط بسرعة 20-45كم/ ساعة وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-36كم/ ساعة.

وفي دولة الكويت قد تصل درجة الحرارة العظمي اليوم إلى 19 °ﻡ، وفي أوقات النهار تكون الأجواء غائمة جزئيًا مائل للبرودة والرياح متقلبة الإتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تبلغ من 08- 30كم/ساعة.

وفي ساعات الليل، يكون الجو غائم جزئيًا إلى غائم وباردًا حيث تنشط الرياح شمالية غربية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 - 26 كم/ ساعة .

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، يكون الطقس بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية، غائما جزئياً بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على بعض المناطق، مع انخفاض آخر فى درجات الحرارة، ورطبا ليلاً وصباح الجمعة مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية، والرياح معتدلة السرعة ونشطة أحياناً صباحاً على البحر. بحسب ما أورده اليوم السابع

ويشهد الخليج العربي حركة أمواج مضطربة إلى متوسطة ويحدث المد الأول عند الساعة 14:24 والمد الثانى عند الساعة 05:41 و الجزر الأول عند الساعة 07:59 والجزر الثانى عند الساعة 22:19.

كما يكون الموج في بحر عمان مضطربا إلى متوسط و يحدث المد الأول عند الساعة 11:19 والمد الثانى عند الساعة 00:57 و الجزر الاول عند الساعة 18:03 والجزر الثانى عند الساعة 07:07.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد