فصائل فلسطينية تعقب على عملية الدهس في جنين

عملية الدهس في جنين مساء اليوم

عقبت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، في بيانات منفصلة على عملية الدهس التي وقعت قرب حاجز "دوتان" العسكري الإسرائيلي في مدينة جنين.

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

عملية جنين البطولية تحمل إصرار شعبنا على المضي في معركة الدفاع عن الأسرى والأسيرات:

نبارك عملية الدهس البطولية بالقرب من مدينة جنين، والتي تأتي في إطار رد شعبنا على عدوان الاحتلال بحق الأسرى، والعدوان الآثم الذي نفذته قوات الاحتلال بحق أسيراتنا الماجدات.

إن ارتقاء الشهداء يزيد شعبنا إصرارا على مواصلة الطريق نحو الحرية، وإن هذه الدماء الزكية تكتب عهد الوفاء لأسرانا بالحرية.

نتوجه بالتحية لأبناء شعبنا في محافظة جنين، فهي خزان المقاومة وعنوانها منذ ثورة القسام وحتى يومنا الحاضر، وإن العمليات والاشتباكات البطولية التي تشهدها المحافظة هي رسالة عز وفخار لشعبنا، وعلى العدو أن ينتظر رصاص المقاومة في كل أزقتها.

نحذر العدو من مواصلة عدوانه على الأسرى والأسيرات الماجدات، وليعلم أن ما ينتظره ثورة عارمة في كل فلسطين تحفظ لأسرانا وأسيراتنا كرامتهم، وتقربهم أكثر من وعد الحرية.

القيادي في حركة حماس
د. عبد الحكيم حنيني

الثلاثاء: ٢١ ديسمبر ٢٠٢١م

الجهاد الإسلامي:

الجهاد الإسلامي مباركة عملية الدهس قرب جنين:

تصاعد العمليات بالضفة دليل على حيوية المقاومة واستمرارها

أكد المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية، طارق عزالدين، أن تصاعد العمليات الفدائية في الضفة المحتلة دليل على حيوية المقاومة واستمراريتها نحو التصعيد، ورد على جرائم الاحتلال الصهيوني واعتداءات المستوطنين.

وأوضح عز الدين في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن إرهاب قوات الاحتلال المنظم ضدّ الشعب الفلسطيني الأعزل دليل على النهج الإجرامي للمحتل وتوغله بدماء أبناء شعبنا.

وأشار إلى أن العملية البطولية بالقرب من مستوطنة مافودوتان القريبة من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، عمل بطولي ومشروع، مبيناً أن الشباب الثائر بالضفة المحتلة يستبسل في كل مكان أمام آلة بطش الاحتلال.

وبارك عز الدين هذه العملية الفدائية، داعياً أبناء الشعب الفلسطيني إلى تفعيل المقاومة الشعبية والمسلحة بكل أشكالها، وعدم ترك الاحتلال وقطعان المستوطنين يعيثون فساداً في الأرض المحتلة.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين:

تصريح صادر عن  عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين علام الكعبي:

 نبارك العمليه البطوليه التي نفذها ابن يعبد البطوله والفداء التي تسلّحت بحرية شعبنا الصامد في مواجهة هذه العدوان المتواصل ضده

 تاتي هذه العملية النوعية تكاملاً مع الفعل البطولي المقاوم الذي تتصدره جنين العزه والفداء مؤكدة لقادة العدو ان شعبنا يمتلك مخزون كفاحي كبير قادر على هزيمة مشروعهم السرطاني الاستيطاني في المنطقة ويؤكد ان نهج المقاومة هو طريق حرية شعبنا

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد