إسرائيل تُسجل أول حالة وفاة بـ"أوميكرون"

إسرائيل تُسجل أول حالة وفاة بأوميكرون

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أحدث إحصائية لوفيات وإصابات المتحور الجديد من كورونا "أوميكرون" في إسرائيل.

وأضافت الوزارة أنها شخصت 170 إصابة مؤكدة جديدة بالمتحورة "أوميكرون"، ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة بالمتحورة الجديدة من فيروس كورونا في إسرائيل إلى 341؛ في حين كشفت هيئة البث الإسرائيلية عن تسجيل أول حالة وفاة بـ"أوميكرون" في إسرائيل لمصاب يبلغ من العمر 65 عاما.

وذكرت الهيئة أن المصاب كان يعاني من أمراض مزمنة وتلقى جرعتي التطعيم باللقاح المضاد لكورونا علما بأنه مر أكثر من 6 أشهر على تلقيه الجرعة الثانية، وكان يخضع للعلاج في مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع.

وجاء في بيان صدر عن مستشفى "سوروكا" أن المتوفى عانى من أمراض مزمنة عديدة وخطيرة وأن حالته المرضية كانت نتاج هذه الأمراض المزمنة وليس عن الالتهاب الرئوي الذي يسببه فيروس كورونا.

وأوضح البيان أن المصاب توفي بالأمس (الإثنين).

ولفتت وزارة الصحة إلى أنّ هناك "اشتباهًا كبيرًا" في 807 إصابات محتملة أخرى بالمتحورة الجديدة، لم يتم الحصول على نتائج اختبار التسلسل الجيني بشأنها حتى الآن.

وأوضحت المعطيات الرسمية التي صدرت عن الوزارة مساء اليوم، أنه من بين الحالات الـ1,148 (المؤكدة والمشتبه بها)، هناك 528 حالة تظهر عليها أعراض المرض.

وأظهرت البيانات أن أكثر من نصف الحالات المؤكدة (246 حالة) سجلت لأشخاص تم تطعيمهم.

وسجلت 234 إصابة مؤكدة في أوساط العائدين من جنوب أفريقيا، وإنجلترا، وفرنسا، والولايات المتحدة، والإمارات، وهنغاريا، وإيطاليا، وناميبيا، تنزانيا، وألمانيا، والمغرب، وإسبانيا، وصربيا، وبلجيكا، وقبرص، وتركيا.

في حين انتقلت العدوى إلى 29 شخصا من جراء مخالطة عائدين من الخارج. وأصيب 66 شخصا بسبب تفشي الفيروس في إسرائيل؛ ولم تحدد الوزارة مصدر العدوى التي انتقلت إلى 12 مصابا مؤكدا بـ"أوميكرون".

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد