الإمارات - تركيا.. أسباب التقارب السريع بين أبو ظبي وأنقرة

البنك المركزي التركي

كشفت الجريدة الرسمية التركية اليوم الثلاثاء عن القرار الجديد الذي يقضي إضافة عملتي الدرهم الإماراتي والمانات الأذربيجاني، للعملات الأجنبية المتداولة، لدى البنك المركزي التركي.

وأوضحت أن بموجب القرار يرتفع عدد العملات الأجنبية المتداولة لدى البنك المركزي التركي إلى 22 عملة، مشيرةً الى أن تلك التعديلات تدخل وفقا للقرار رقم 32 الخاص بحماية قيمة العملة التركية، حيز التنفيذ بعد نشرها في الجريدة الرسمية.

وتأتي هذه الخطوة بعد تحسن العلاقات بين الإمارات وتركيا، وإبرام سلسلة اتفاقيات بين البلدين على هامش زيارة ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" إلى العاصمة التركية أنقرة، وإنشاء صندوق إماراتي بـ10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا، الشهر الماضي.

يشار إلى أن العملات المتداولة لدى "المركزي التركي"، تشمل بعد هذا القرار، الدولار الأمريكي، الدولار الأسترالي، ، الليف البلغاري، اليوان الصيني، الكرون الدنماركي، اليورو، الوون الكوري الجنوبي، الجنيه الإسترليني، الريال الإيراني، الكرون السويدي، الفرنك السويسري، الين الياباني، الدولار الكندي، الريال القطري، الدينار الكويتي، الكرون النرويجي، الروبية الباكستاني، الليو الروماني، الروبل الروسي، الريال السعودي، المانات الأذربيجاني، الدرهم الإماراتي

المصدر : الخليج الجديد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد