العراق: نتائج الثالث متوسط 2021 الدور الثالث التكميلي

وزارة التربية العراقية - توضيحية

نتائج الثالث متوسط 2021 الدور الثالث التكميلي، حيث من المقرر أن تنشر وزارة التربية العراقية، خلال الساعات المقبلة، رابط نتائج الثالث متوسط 2021 الدور الثالث "التكميلي"، وذلك بعد إعلان الوزارة الانتهاء من تصحيح اوراق الامتحانات وتدقيقها لجميع الطلاب في كافة المحافظات العراقية.

وذكرت الوزارة في بيان لها رصدته سوا، ان نتائج الثالث متوسط 2021 الدور الثالث "التكميلي" سيتم نشهرها خلال ساعات المقبلة عبر الموقع الرسمي التابع للوزارة، مشيرة الى أن الفحص الإلكترونيا لجميع الطلاب لفحص النتائج، حيث تنشر رابط النتائج النهائية للامتحانات العامة لطلبة الثالث المتوسط (الدور الثالث والدور الثاني التكميلي) للعام الدراسي 2020 2021 .

وتصدر البحث عن رابط نتائج الثالث متوسط 2021 الدور الثالث "التكميلي" محركات البحث الشهيرة خلال الساعات الماضية، إذ ستنشر لكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي كافة التفاصيل المتوفرة لكل طالب حسب المدرسة الذي يتنمى لها.

نتائج الثالث متوسط 2021 الدور الثالث التكميلي إضغط هنــــــــــا

وكانت أمس نفت وسائل إعلام تعلمية كافة الانباء المتداولة عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشان صدور نتائج الثالث متوسط 2021 الدور الثاني عبر موقع نتائجنا، مؤكدة ان النتيجة حتى تلك اللحظة لم تصدر عبر موقع نتائجنا التابع لوزارة التربية والعراقية الرسمي.

وكان طلاب الثالث متوسط 2021، قد أجري الامتحانات هذا العام وسط ظروف استثنائية نتيجة لتفشي سلالات جديد من فيروس كورونا المستجد، حيث عملت خطة من أجل الحفاظ على سلامة الطلبة والمعلمين في كافة محافظات العراقية.

ويبحث العديد من الطلبة على رابط موقع نتائجنا، للاستعلام عن النتيجة بعد صدورها رسميا من قبل وزارة التربية العراقية، حيث يقوم الآلاف من المواطنين في العراق لفحص النتائج الى ابنائهم بعد تأخر إعلانها نتيجة لانتشار فيروس كورونا المستجد واتخاذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من الفيروس وللحفاظ على سلامة الطلبة والمعلمين في كافة الوزارات التعلمية.

عقدت وزارة التربية ، ورشة عمل لمناقشة وثيقة "النهج الاستراتيجي لتعزيز معدلات الالتحاق وتقليل نسب الرسوب والتسرب" للأعوام2020– 2023، في اربيل و بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني ، بحضور لجنة من ديوان الوزارة ومدراء اقسام التعليم العام والتخطيط في المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات كافة .
يوم الأحد الماضي، استقبل معالي وزير التربية الأستاذ علي حميد الدليمي بمكتبه رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق جان جيروم كاسابيانكا ونائب منسق حماية السكان المدنيين آي اواجي لمناقشة عدد من القضايا التي تخص ظواهر العنف ومدى تأثير النزاعات المسلحة على النظام التعليمي .

وقال الدليمي في مستهل حديثه ان الحكومة العراقية متمثلة بدولة رئيس الوزراء الاستاذ مصطفى الكاظمي لديها خطة شاملة ذات ابعاد استراتيجية متعددة تهدف الى إعادة تأهيل تلاميذ وطلبة المخيمات ودمجهم في التعليم فضلاً عن اعادتهم الى محل سكناهم التي تركوها قصراً نتيجة لاحتلال العصابات الاجرامية لمناطقهم ، من خلال التعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية واتباع السياقات القانونية المعدة بهذا الشأن .

وأضاف ، لقد استطاعت الوزارة وضع خطة استراتيجية في جانب التأهيل وطباعة عدد من الكراسات الخاصة بالتأهيل المعنوي والنفسي للتلاميذ والطلبة لإعادة دمجهم مع المجتمع ، وبعدها اثنى وزير التربية على جهود منظمة الصليب الأحمر لجهودهم ومتابعتهم لمختلف الملفات متمنياً منهم الاستمرار بهذا التعاون بشكل اكبر وبملفات أوسع .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد