حماس تدعو إلى تعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني ومعاقبة الاحتلال على جرائمه

حركة حماس

دعت حركة حماس اليوم الاثنين 20 ديسمبر 2021 الى تعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني ومعاقبة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمه ، مؤكدة على أهمية التضامن الانساني مع كل شعوب العالم.

نص البيان كما وصل وكالة سوا الاخبارية

بيان صحفي في اليوم العالمي للتضامن الإنساني

حماس تدعو إلى تعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني ومعاقبة الاحتلال على جرائمه

في يوم 20 كانون الأوّل/ديسمبر، الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة، يومًا عالميًا للتضامن الإنساني، تؤكّد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أهمية التضامن الإنساني مع كلّ شعوب العالم، التي تتعرّض للاحتلال والظلم والعدوان، وكل أشكال التمييز العنصري، وفي مقدّمتها الشعب الفلسطيني الذي يتعرّض منذ أكثر من سبعين عامًا لأطول وأخطر احتلال إحلالي مستمر في العالم، وتدعو إلى:

1. تعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني، وإنهاء مأساته المستمرة بفعل الاحتلال والعدوان والإجرام والحصار والتمييز العنصري الذي يتعرّض له من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

2. العمل على تجريم أفعال قادة الاحتلال، الذين يرتكبون يوميًا جرائم بشعة ضدّ الأرض والشعب الفلسطيني، وتقديمهم للمحاكمة كمجرمي حرب.

3. التضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، من الأطفال والنساء والمرضى، وكل الأسرى الذين يمارس الاحتلال ضدّهم جرائم ضد الإنسانية، من خلال العزل الانفرادي، والضرب والمنع من الزيارة، وغيرها من الانتهاكات والجرائم.

4. إنهاء الحصار الجائر المفروض على قطاع غزّة، والمستمر منذ أكثر من 15 عامًا، وضرورة إنهائه فورًا، والمسارعة إلى إعادة إعمار ما دمّره الاحتلال خلال عدوانه الأخير.

5. تعزيز التضامن والدعم اللازم للاجئين الفلسطينيين في الداخل والشتات، الذين يعيشون ظروفًا إنسانية صعبة، جرّاء ممارسات الاحتلال وانتشار جائحة كورونا ، والعمل على توفير الحياة الحرّة الكريمة لهم.

حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

الإثنين: 20 كانون الأول/ديسمبر 2021م

16 جمادى الأولى 1443هـ

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد