صحيفة تكشف: رسالة تحذير إسرائيلية نقلتها مصر إلى المقاومة في غزة 

قصف غزة - ارشيف

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية، صباح اليوم الاثنين 20 ديسمبر 2021، عن طلبًا إسرائيليًا تم نقله عبر الوسيط المصري إلى فصائل المقاومة الفلسطينية.

وبحسب صحيفة الأخبار، فإن المصريين حملوا طلباً إسرائيلياً إلى المقاومة بالامتناع عن التصعيد في الضفّة الغربية المحتلّة، محذّرين من أن استمرار العمليات هناك سيؤدّي إلى عودة إسرائيل إلى سياسة الاغتيالات في غزة والخارج، خصوصاً ضدّ مَن تكون لهم صلة بالعمليات في الضفّة. وفق قولها

يأتي ذلك بعدما وصل، أمس، وفدان مصريان إلى غزة، الأول هندسي دخل عبر معبر رفح ، ضمن جهود اللجنة المصرية لإعادة إعمار القطاع، وبرفقته فرقٌ إعلامية لتغطية انطلاق المرحلة الثانية من العملية؛ أمّا الثاني فأَمْني، دخل عبر معبر «إيريز - بيت حانون»، للقاء قيادة حركة حماس ، ومن ثمّ عقْد اجتماع يشمل الفصائل كافة. وفق الصحيفة

في المقابل، أفادت مصادر "الأخبار" بأن حركة حماس، أعربت للمصريين عن امتعاضها من تملّصهم من الوعود التي كانوا قطعوها لمصلحة القطاع، وخصوصاً في ما يتعلّق بالعمل في معبر رفح، لجهة مرور الأفراد، وربطاً بالجانب التجاري أيضاً، إذ لم تحدُث أيّ تطوّرات أو تحسينات في ذلك المجال.

اقرأ أيضا/ خاص سوا : تفاصيل لقاءات الوفد المصري مع قيادات الفصائل في غــزة

وقالت الصحيفة إن الزيارة المصرية الأخيرة لغزة جاءت بعد سلسلة من اللقاءات السياسية التي عقدتها الفصائل الفلسطينية لتباحُث الأوضاع في القطاع، وكان آخرها لقاء حركتَي حماس والجهاد الإسلامي، اللتَين حذّرتا، في بيان مشترك، من أن صبر المقاومة آخذ في النفاد، جرّاء مماطلة الاحتلال في رفع الحصار، وكذلك ممارساته في القدس والضفة.
وكانت قيادات عسكرية في كتائب القسام - الجناح العسكري لحركة حماس، وسرايا القدس - الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي-، قد شاركت في اجتماع للمستويَين السياسي والعسكري، وقدّمت عرضاً لتطوّر قدرات المقاومة الفلسطينية، ولسيناريوات التصعيد. وفق الصحيفة

كما استعرضت أمام القيادة السياسية آليات التنسيق العسكري بين الطرفَين، ومع مختلف الأجنحة العسكرية، بالإضافة إلى الخطوات التي من شأنها تعزيز إمكانات المقاومة، ورفع مستوى التنسيق بين أجنحتها.

وذكرت الصحيفة: "حركتا حماس والجهاد ناقشتا أيضاً، الترتيبات الخاصّة بالمناورة التي تعتزم الغرفة المشتركة لعمليات المقاومة تنفيذها، بمشاركة الوحدات القتالية لأذرُعها كافّة في القطاع. وفي هذا الإطار، شدّدت الحركتان على أهمية عمل الغرفة المشتركة في إدارة الميدان، والاستعداد لمواجهة التهديدات الإسرائيلية.

المصدر : صحيفة الاخبار

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد