الحكومة الكويتية تجتمع غدا وقد تتخذ اجراءات لمنع تفشي اوميكرون

أوميكرون

تجتمع الحكومة الكويتية، غداً الاثنين، بشكل استثنائي لبحث عدد من التوصيات التي رفعتها اللجنة الوزارية لطوارئ " كورونا " والتي تهدف إلى تشديد الإجراءات للتقليل من أخطار السلالة المتحورة الجديدة "أوميكرون".

وبحسب صحيفة "القبس" الكويتية، إن من أبرز التوصيات التي ستخرج من الاجتماع الحكومي هي إلزام القادمين إلى الكويت من الخارج بفحصي pcr الأول عند الوصول، مع التزام الحجر المنزلي لبضعة أيام وإجراء فحص آخر يرفع الحجر بعد ظهور النتيجة السلبية.

وأضافت أن الاجتماع سيشدد على ضرورة تطبيق الاشتراطات الصحية خاصة في الاماكن العامة المغلقة كالفنادق والمجمعات التجارية ودور السينما ووسائل النقل والأعراس والمطاعم، وتحميل أصحابها مسؤوليتهم في تطبيق الاحترازات والتأكد من التزام مرتاديها.

وأوضحت "القبس"، أن حالات "اوميكرون" ستزيد في الكويت لا محالة وهو أمر طبيعي بعدما دخل المتحور 89 دولة حول العالم، كما أن منع دخوله يحتاج الى اغلاق المنافذ البرية والجوية، وهو أمر لن يتخذ في الوضع الراهن، بل سيتم التقليل من مخاطره عن طريق الجرعة الثالثة والالتزام بالاجراءات.

وأشارت إلى أن لجنة طوارئ كورونا ستجتمع غدا مع الجهات المختصة، وهي الداخلية والصحة والبلدية لضبط عملية تطبيق الاشتراطات الصحية وولبس الكمام واستنفار الجهود للوقوف امام انتشار "اوميكرون" واتخاذ الاجراءات القانونية بحق غير الملتزمين.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القبس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد