من هو الدكتور زيد السمكري وعلاقته بقضية الناشط أحمد الحناوي

الدكتور زيد السمكري الجراح الأردني

من هو الدكتور زيد السمكري وعلاقته بقضية الناشط أحمد الحناوي، حيث تفاعل الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن وفلسطين ودول عربية أخرى، مع قضية الناشط الفلسطيني أحمد الحناوي، والمُعتقل حاليا عند السلطات التركية بعد ترحيله من الأردن.

وبدأت قضية الناشط ابن مدينة غزة  أحمد الحناوي، والمقيم في تركيا الذهاب والسفر إلى المملكة الأردنية الهاشمية، منذ يومين، بهدف حضور حفل خطوبة الناشطين أحمد أبو رب وصبا شمعة، ولكن تفاجأ بأنه ممنوع من الدخول إليها لسبب كان، ثم قامت السلطات الأردنية بترحيله إلى تركيا، وبعدها قامت السلطات التركية بإحضاره واستجوابه، واحتجازه منذ أمس السبت وحتى مساء الأحد 19 ديسمبر 2021.

وتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الناشط أحمد الحناوي، حيث قدموا له كل التعاطف عبر تدشين هاشتاق (كلنا الحناوي) عبر منصة تويتر، وقدموا له كل رسائل التعاطف، كما عبروا عن استيائهم من الدكتور زيد السمكري، مدّعين أن له علاقة بقضية منعه من دخول الأردن.

فيما اعتبر البعض أن سبب منع احمد الحناوي من دخول الأردن تمييزاً تجاه ابناء قطاع غزة مطالبين بتوقيف ما اسموه السياسة العنصرية.

 من هو الدكتور زيد السمكري وعلاقته بقضية سجن الناشط أحمد الحناوي

يعتبر الدكتور زيد السمكري جراح أردني، يقدم توعية صحية. يعالج جميع عماليات الجراحة العامة وعملياتها، وحاصل على تكريمات عالمية.

ارتبط اسم الدكتور زيد السمكري في قضية الناشط أحمد الحناوي، عندما قام بنشر تغريدة عبر صفحته على تويتر قال فيها: "الشعب الاردني دائماً متعاطف ومناصر للقضية الفلسطينية والمدعو الحناوي اساء لي ولكل اردني عندما شن حمله على تغريداتي اذبان قضية الفتنة".

وأضاف زيد السمكري: "عدم دخوله الاردن ليس له علاقة بي رغم انني اتمنى ان يعمم ذلك على كل من يسيء للاردن واستقراره بدس السم في العسل ولا احد يزاود على دعمنا لاخواننا".

FG90OocWYAQSH6O.jpg
وقال زيد السمكري في تغريدة أخرى، "اللي اسمه الحناوي ادعى انه الله نازع عني القبول ووعدته انه رح يجيه يوم ما رح يكون اله قبول في الأردن.

وأضاف: "قرار منعه من الدخول أثلج صدري، خصوصا انه شن علي حملة حينها (معروف مين ورائها) وتستهدف مواقفنا الوطنية اكيد مش #كلنا_الحناوي لانه اغلبنا فوق ال18 سنه".

FG8K-eMWYAsMzKs.jpg
وفي منشور آخر نشره الدكتور زيد السمكري مساء اليوم الأحد 19 ديسمبر 2021 بشأن قضية الناشط أحمد الحناوي حيث قال: "المدعو الحناوي وباعتراف المغردين من المتعاطفين معه اختار تغريداتي التي فيها دفاعاً عن الاستقرار فترة احداث قضية الفتنة علما اني لم اكن اعرفه ولا يوجد اي مشكلة شخصية وقام بتعليق مسيء ليجيش متابعيه ضدي ثم قام بحذفها عندما شعر انه تورط اي شخص يسيء للاردن منزوع عنه القبول بالدخول".

ومن جانبه، أعلن الناشط الأردني المقيم في تركيا أحمد الحناوي إخلاء سبيله، حيث نشر صورة عبر صفحته قائلا: "شكرا الكم الحمد لله أسوأ 3 أيام بحياتي".

WhatsApp Image 2021-12-19 at 10.53.02 PM.jpeg
وبعدها قام الحناوي بنشر منشور عبر صفحته على تويتر ادعى فيه بان الدكتور زيد السمكري هو السبب بمنعه من دخول الأردن قائلا: "النائب التركي الي كفلني بلغني انو بسبب الدكتور السمكري (..) كان متخوف من انو يكفلني لانو شافه بكتب ففكر انو الدكتور (..) هاد شخصيه مهمه وانو لو كفلني ممكن اطلع مش منيح".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد