عثمان طه يُمنح الجنسية السعودية

عثمان طه يمنح الجنسية السعودية

صدر أمر ملكي في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد بمنح عثمان طه الجنسية السعودية تقديرا وتكريما لجهوده واخلاصه في العمل.

وبارك إمام الحرم المكي ماهر المعيقلي منح عثمان طه الجنسية السعودية ، نظيرا جهوده الكبير وتفانيه في العمل خلال الفترة الماضية في تخطيط المصحف الشريف.

عثمان طه يعتبر من أبرز خطاطي المصحف الشريف ويعمل في هذه المهنة منذ سنوات طويلة ، حيث أنه سوري الجنسية ، واليوم صدر أمر ملكي بمنحه الجنسية السعودية رسميا.

وولد الخطاط العالمي في ريف مدينة حلب عام 1934، ووالده الشيخ “عبده حسين طه” إمام وخطيب المسجد وشيخ كتاب البلد، ومنه أخذ عثمان مبادئ الخط حيث أجاد بشكل كبير خط الرقعة.

وكتب عثمان طه المصحف الشريف أكثر من ثلاث عشرة مرة، وكلها بالرسم العثماني، وطُبِعَ أكثرها وانتشرت في العالم الإسلامي، وعُرف عنه أسلوب متميز في كتابة المصاحف حيث تخلَّص من كثير من التركيبات الخطية التي كانت تُعيق الضبط الصحيح، كما تخلَّص من أشكال بعض الأحرف من خط النسخ تفادياً لالتباسها بحروفٍ أخرى مشابهة لها مثل: الهاء المشقوقة، والميم المطموسة بأنواعها، والراء المعكوفة، وغير ذلك.

والعام الماضي بث الإعلامي السعودي أحمد الشقيري حلقة كاملة مع عثمان طه وكيف بدأ حكاية تخطيط المصحف الشريف في المدينة المنورة ، واستفرد طويلا عن حياته الشخصية والعملية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد