صور:احتراق عدد من المركبات بقنابل جيش الاحتلال شرق القدس

القدس / سوا / نشب حريق في موقف للمركبات في بلدة الزعيم شرق القدس، جراء القاء جيش الإحتلال بإلقاء قنابل حرارية وغاز مسيل على مجموعة من المواطنين في البلدة.

وأخمدت طواقم الدفاع المدني في محافظة القدس منذ ساعات صباح اليوم ، نيران اندلعت بمركبات وهياكل وقطع غيار المركبات المستعملة في أحد محلات قطع الغيار المستعملة ببلدة الزعييم شرق القدس .


وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني ، أن الطواقم أخمدت النيران التي نشبت بأحد المحلات وتجمع المركبات في البلدة الذي يحتوي على أكثر من 450 مركبة بمساحة أربعة دونمات ، فقد إندلعت النيران بأكثر من 180 مركبة إضافة إلى هياكل وقطع غيار المركبات المستعملة ، وإطارات المركبات ومواد بلاستيكية فعملت الطواقم على الحد من إنتشار النيران وإتساع مساحتها ومحاصرتها عن طريق التبريد والعزل والتمكن من حماية أكثر من 270 مركبة وبضائع وممتلكات ومنع وصول السنة اللهب اليها .


وأضاف التقرير أن أسباب إندلاع النيران كانت قيام جيش الإحتلال بإلقاء قنابل حرارية وغاز مسيل وحارق على مجموعة من الموطنين صباح اليوم في البلدة ما أدى إلى إندلاع النيران في تجمع المركبات والتي كانت مكدسة ومتلاسقة الأمر الذي ساعد على إتساع مساحة الحريق ووصول النيران للمركبات ومحتويات المحل .


هذا ودعا مدير الدفاع المدني في محافظة القدس الرائد محمد الحجار ، مالكي مثل هذه المشاغل والمواقع التي تحتوي على بضائع ومواد سريعة الاشتعال ، إلى أخذ التدابير اللازمة والإجراءات الوقائية ؛ لمنع وقوع مثل هذه الحوادث بالمحافظة على الترتيب والتنظيم لهذه البضائع مع الحرص على التخلص من المواد والقطع غير اللازمة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد