لجنة اللاجئين بالتشريعي بغزة تلتقي بفنانين ومخرجين وتعقد اجتماعاً دورياً 

لجنة اللاجئين بالتشريعي تلتقي بفنانين ومخرجين

التقت لجنة اللاجئين في المجلس التشريعي ب غزة ، بعدد من الفنانين والمخرجين، لتسليط الضوء على قضية اللاجئين والمواضيع التي تمسهم، حيث حضر اللقاء رئيس لجنة اللاجئين النائب د. عاطف عدوان، والنائبين د. يوسف الشرافي، ود. سالم سلامة. 

وأكد د. عدوان خلال اللقاء على ضرورة وضع استراتيجية فنية لخدمة اللاجئين وعدم التعامل معها على أنها قضية موسمية، خاصة أنها تتعلق بنحو 6 ملايين لاجئ، موضحاً أن الفن لعب ويلعب دوراً هاماً وإيجابياً في دحض الرواية الصهيونية وإثبات الرواية الفلسطينية. 

وشدد د. عدوان على أهمية إبراز مشاكل اللاجئين ومعاناتهم المتواصلة، من خلال أفلام وثائقية أو درامية أو أعمال مسرحية وغيرها من الصور الفنية، مؤكداً على ضرورة التكامل والتشبيك بين مكونات اللاجئين في كل مكان لتأكيد فاعليتهم وإسناد بعضهم البعض. 

وأكد د. عدوان دور الفن في حفظ الحقوق الفلسطينية، وربط الفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم بقضيتهم العادلة، وتعريف العالم بأسره على القضية الفلسطينية وخاصة ملف اللاجئين الذي يعتبر من أبرز الملفات فيها. 

وأوضح رئيس لجنة اللاجئين بالتشريعي أن المجلس سيقوم بدعم الحركة الفنية من خلال التشريعات والقوانين التي تضمن له حرية العمل لخدمة القضايا الوطنية، وتذليل العقبات أمامها. 

من جهتهم، أكد الفنانون والمخرجون على حرصهم تسليط الضوء على قضية اللاجئين ومعاناتهم في شتى أماكن تواجدهم، مطالبين بدعم الحركة الفنية الفلسطينية. 

اجتماع دوري 

في إطار منفصل؛ عقدت لجنة اللاجئين في المجلس التشريعي اجتماعاً دورياً، ناقشت خلاله خطة عملها خلال العام المقبل 2022. 

كما تطرقت اللجنة لما جرى مؤخراً في مخيم البرج الشمالي في لبنان، داعياً إلى تجنيب المخيمات الفلسطينية أي أحداث مؤسفة تنعكس سلباً على قضيتهم، وتهدد أرواحهم، مطالباً كافة الجهات الفلسطينية في المخيمات إلى تغليب المصلحة الفلسطينية وعدالة القضية على أي حسابات أخرى. 

7a421143-8f02-4ddc-b8f6-a9e66e920b83.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد