سبب منع الحناوي مشهور تطبيق تيك توك من دخول الأردن

مطار الملكة علياء - توضيحية

تصدر وسم كلنا الحناوي منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية في المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك بعد إيقافه في مطار الملكة علياء في الأردن لأكثر من 24 ساعة في غرفة الحجز في المطار وإرجاعه الى تركيا.

وغرد مشهور تطبيق تيك توك أحمد الحناوي عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر :"طبعاا ياجماعة الاردن واهلها على راسي والي حابب يستغل الوضع يعمل الفتنة هاد مادخلني فيه وانا حتى محيت الستوري الي كاتب فيها اني مادخلت الاردن واي واحد بزاود عليا او بغلط الله يلعنك واحد مريض".

كما غرد :"فعليا ستورياتي ماكان فيها اي اساءه الفكرة انو ناس كتير كانت مفكراني بالاردن وعامل مفاجاة لانو في ناس صوروني بالمطار وانا بس نزلت توضيح انو رجعت فما في داعي لقلة الحيا".

وكان أحمد الحناوي قد غادر الأردن بعد طلب السلطات منه بمغادرة البلاد خلال 24 ساعة في الأشهر الماضية، حيث ذكر عدم معرفته بسبب الرفض حتى الأن ومنعه من دخول البلاد، كما حاول أكثر من مرة التقديم كطالب والدراسة في جامعة أردنية حيث قوبل هذا الطلب بالرفض أيضًا.

وفي 26 نوفمبر الشهر الماضي 2021، قرر الأردن في منع دخول غير الأردنيين القادمين إليه من جنوب إفريقيا ودول محيطة بها وذلك تحسبا من المتحور الجديد ل كورونا .

ويشمل قرار وزارة الداخلية الأردنية، الذي اتخذته بناء على توصية وزارة الصحة، اتخاذ إجراءات احترازية بحق القادمين من دول: جنوب إفريقيا، ليسوتو، زيمبابوي، موزمبيق، نامبيا، إسواتيني، بتسوانا.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن القرار جاء "نظرا لظهور متحور جديد لفيروس كوفيد-19 (B.1.1.529) في جنوب إفريقيا وفي بعض الدول المجاورة لها، والذي يعتقد أنه أسرع انتشارا من المتحور (دلتا) السائد حالياً في الأردن وفي معظم دول العالم وللحد من دخول هذا المتحور الجديد إلى الأردن".

وحسب قرار الوزارة فإنه يمنع دخول غير الأردنيين القادمين من تلك الدول إلا بعد مرور 14 يوما على مغادرتهم لها، إلى دول أخرى لا يوجد فيها المتحور الجديد.

وأشارت "بترا" إلى أنه سيتم حجر الأردنيين القادمين من تلك الدول "حجرا مؤسسيا لمدة 14 يوما وعلى نفقتهم الخاصة، وبصرف النظر عن نتيجة فحصهم من كورونا في المطارات الأردنية أو في الدول القادمين منها".

المصدر : موقع التواصل + وسائل إعلام أردنية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد