سبب وفاة غسان المشيني الفنان الاردني القدير - أبرز أعمال غسان المشيني

سبب وفاة الفنان الأردني غسان المشيني

تحدث وسائل اعلام أردنية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مساء اليوم السبت 18 ديسمبر 2021 عن وفاة غسان المشيني الفنان الاردني القدير عن عمر ناهز الـ70 عاما.

كثيرون بعد سماع النبأ ، بحثوا عن سبب وفاة غسان المشيني الفنان الاردني القدير والذي يتمتع بجمهور كبير في الأردن والدول العربية بشكل عام ، لما قدمه من أدوار سواء على مستوى المسرح أو المسلسلات .

وبحسب ما تحدثت به وسائل الاعلام الاردنية فإن سبب وفاة غسان المشيني تعود لإصابته بجلطة قلبية حادة ، ادت الى وفاته ، حيث نقل الى أحد المستشفيات في العاصمة الاردنية عمان الا ان فارق الحياة.

فنانون اردنيون وعرب نعوا وفاة الفنان غسان المشيني ، مؤكدين ان الساحة الفنية الاردنية خسرت كثيرا بعد رحيله ، حيث أنه يعتبر من الفنانين الذي تركوا بصمات كبيرة في عالم المسرح والمسلسلات الاجتماعية الهادفة التي كانت تبث عبر القنوات العربية.

من هو غسان المشيني

يعد الفنان غسان المشيني من مواليد عام 1952 لعائلة فنية أردنية.

وبرع الفنان غسان المشيني في أسرة فنية، حيث والده الإذاعي إسحاق المشيني وشقيقاه كل من الفنان نبيل المشيني والفنان أسامة المشيني.

وحصل غسان المشيني على شهادة البكالوريوس في المسرح من القاهرة العام 1980، عضو نقابة (رابطة) الفنانين الأردنيين.

أعمال غسان المشيني

وترصد وكالة سوا الاخبارية أبرز أعمال غسان المشيني. وتعد مسرحية "حياة صعبة" (1973) بوابة الدخول لتخصص عالم المسرح، ثم عاد من القاهرة، فقدم عدداً من الأعمال أبرزها شخصية "أبو الخل" في سلسلة أبو عواد.

كما قدم غسان المشيني شخصية عمرو في مسلسل "المناهل"، ومسلسل " القدس أولى القبلتين"، إضافة إلى إخراجه لمسرحية "عمارة العلالي"، ومسرحية "قربة مخزوقة"، مسرحية "طعة وقايمة"، ومسرحية "كباريه". يشرف على أكاديمية "الزعيم" في الأردن.

وكانت آخر اعمال الفنان الراحل برنامجه الاسبوعي السياسي الساخر "قهوة الحرية" على شاشة رؤيا.

وبرنامج قهوة الحرية هو برنامج سياسي اجتماعي ساخر بقالب اسكتشات تعكس قضية أو حدث سياسي واجتماعي، ويمثل هذه الاسكتشات صاحب المقهى والنادل وبعض الزبائن الذين يزورون المقهى، والتي تعكس هدف اجتماعي أو سياسي ساخر ضمن أجواء كوميدية. بحسب موقع "رؤيا"

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد