أجواء حارة ودرجات الحرارة تصل لـ36 نهار الأربعاء

رام الله / سوا/ توالت التحذيرات من مواقع الأرصاد الجوية والمختصين، بضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من الارتفاع المتوالي لدرجات الحرارة، إذ تصل ذروته نهار الأربعاء، حيث تسجل درجات بـ36 درجة مئوية.

وتفيد دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن الجو يكون يومي الاثنين والثلاثاء حاراً وجافاً، وتبقى درجات الحرارة اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6-7 درجات مئوية.

بينما الاربعاء، يكون الجو شديد الحرارة وجافاً، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 12-13 درجة مئوية، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحسب الأرصاد الجوية، فإن المعدل العام للحرارة العظمى في مثل هذا الوقت من السنة يصل إلى 25 درجة مئوية.

وتشير النماذج الجوية العددية التي وصلت موقع " طقس فلسطين " على مدار عدة أيام الى إحتمالية عالية لعبور موجة حارة قادمة من شبه الجزيرة العربية.

ويتوقع طقس فلسطين وفقاً للبيانات المستلمة لديه أن تكون الموجة الحارة القادمة أقوى من تلك التي أثرت على فلسطين يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين بحدود درجتين مئويتين.

وحسب بيانات النماذج العددية المشغلة في مركز "طقس العرب"، فأنها تشير الى احتمالية "مبدئياً" تساقط بعض الزخات الخفيفة من المطر يوم الخميس القادم.

وتحذر دائرة الارصاد الجوية المواطنين من التعرض لاشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة اثناء ساعات الذروه ما بين الساعه الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً، حتى يوم الخميس القادم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد