شركة فايزر : فيروس كورونا قد يستمر حتى 2024

طبيبة بحرينية تحقن مواطنة بلقاح كورونا

قالت شركة فايزر الامريكية مساء اليوم الجمعة 17 ديسمبر 2021 إنها تتوقع استمرار وباء فيروس كورونا حتى عام 2024 المقبل.

وبحسب شركة فايزر فإن فيروس كورونا سيصبح مستوطنا في وقت مبكر من عام 2024 ، ما يعني ان الفيروس سيتنقل من حالة طوارئ عالمية الى وجود دائم بتسبب في تفشي المرض في جميع انحاء العالم مثل الأنفلونزا.

وقالت فايزر إن نسخة منخفضة الجرعات من لقاحها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وأربعة أعوام تولد استجابة مناعية أضعف، مما قد يؤدي إلى تأخير التفويض.

وأضافت الشركة إنها تختبر دورة من 3 جرعات من اللقاح في جميع الفئات العمرية تحت 16 عامًا بما في ذلك الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 4 سنوات.

وكانت قد توقعت سابقًا بيانات من تلك الفئة العمرية هذا العام، لكنها قالت إنها لا تتوقع أن يؤدي التأخير إلى تغيير خطط تقديم إذن لاستخدام الطوارئ بشكل ملموس في الربع الثاني من عام 2022.

قد يصل كوفيد إلى المستوى المتوطن عندما يكون لدى السكان مناعة كافية من اللقاحات أو من الإصابات السابقة للسيطرة على عمليات الانتقال والاستشفاء والوفيات حتى أثناء انتشار الفيروس.

وقال ميكائيل دولستن ، كبير المسؤولين العلميين بشركة فايزر، "متى وكيف سيحدث هذا بالضبط سيعتمد على تطور المرض، ومدى فعالية نشر المجتمع للقاحات والعلاجات، والتوزيع العادل للأماكن التي تكون فيها معدلات التطعيم منخفضة"، وأضاف "ظهور متحورات جديدة يمكن أن يؤثر أيضًا على كيفية استمرار انتشار الوباء."

المصدر : وكالة سوا -CNBC عربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد