صحيفة إسرائيلية: العمليات في الضفة ستدفع ثمنها حماس في غزة

عملية طعن في القدس - أرشيفية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، إنه ينبغي على حماس أن تفهم أن العمليات في الضفة ستدفع ثمنها في غزة .

وأشارت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، إلى أنه "بينما تسعى حماس لتسخين الوضع الضفة الغربية هي تتمتع بالهدوء في غزة، وهذا وضع لا يطاق، ويجب وقفه".

وأضافت أنه "ينبغي على إسرائيل أن تتخذ خطوة جديدة تتجنبها حتى الآن، وهي تدفيع حماس وقادتها في قطاع غزة ثمن العنف الذي يشجعونه في الضفة".

وبدورها قالت صحيفة "معاريف" العبرية، إن "حركة حماس تواصل محاولة إعادة تأهيل قدراتها المسلحة في الضفة الغربية بتوجيهات مباشرة من غزة".

وأضافت أن "حركة حماس ستحاول الاستفادة من عملية الأمس لإشعال الوضع في الضفة وإثبات أن محاولات إحباط البنية التحتية المسلحة لها في الفترة الأخيرة لم يوقف قدرتها على تنفيذ العمليات".

وأشارت إلى أن "مهمة فرقة الضفة في الجيش إلى جانب ملاحقة منفذي الهجوم، هي وقف موجة العمليات التي يمكن أن تتطور وتؤدي إلى مزيد من التصعيد".

وقالت الصحيفة إنه "يوجد لدى الجيش الإسرائيلي تحذيرات من وقوع عمليات إطلاق نار أخرى، كما هو الحال في عملية أمس شمال نابلس ؛ والتقييم الأولي للجيش الإسرائيلي، هو أن طبيعة الهجوم في عملية أمس وطريقة الهروب، تُشير إلى أنها موجهة من منظمة في قطاع غزة".

وتأتي تلك التصريحات عقب عملية إطلاق نار وقعت مساء أمس الخميس قرب مستوطنة "حومش" المخلاة شمال مدينة نابلس، وقتل على إثرها مستوطن وأصيب 2 آخرين بجراح.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد