كم تبلغ ثروة ماجد الفطيم 2021 الملياردير الاماراتي - ما هو مرض رجل الاعمال ماجد الفطيم وكم يبلع من العمر

رجل الاعمال ماجد الفطيم

تصدر وسم وفاة ماجد الفطيم رجل الاعمال الاماراتي محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك بعد الاعلان رسميا عن وفاته مساء اليوم الجمعة عبر القنوات ووسائل الاعلام الرسمية الاماراتية.

وشهدت محركات البحث الشهيرة البحث عن كم تبلغ ثروة ماجد الفطيم الملياردير الاماراتي وذلك بعد أن صدى اسمه خلال الاعوام الماضية في مختلف الدول العربية بعد فتح استثمارات كبيرة فيها أبرزها جمهورية مصر العربية كما فتح مركز التسوق سيتي سنتر في منطقة ألماظة في العاصمة القاهرة.

وذكرت وسائل إعلام إماراتية، أن ثروة ماجد الفطيم الملياردير الاماراتي وصلت الى 10.6 مليار دولار أمريكي، ويعد أغني رجل اعمال اماراتي بعد الوليد بن طلال وفق إحصائيات أجريت عام 2017،حيث لم بعد التقرير اسمه في مجالات التجارية والاستثمارات في الامارات العربية المتحدة.

إقرأ أيضاً: سبب وفاة ماجد الفطيم رجل الأعمال الإماراتي - ويكيبيديا ماجد الفطيم

وأشارت الى أن عمر ماجد الفطيم يبلغ من العمر 71 عاما، حيث عاني خلال الفترة الماضية من مرض السران وفق الاعلام الاماراتي المحلي، مشيرة الى ان تم متابعة مع أحد مشافي دبي حتى رحل عن عالمنا اليوم.

وكتب خالد المرزوقي عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر :"رجل الاعمال الاماراتي ماجد الفطيم في ذمة الله، رحم الله صاحب المبادرات الوطنية ، كان سبّاق في دعم المواطنين آخر قرارته توظيف 3000 مواطن في مؤسساته ومشاريعه ، اللهم ارحمه واغفر له وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

ونعى عدد من الشخصيات الاعتبارية في الامارات رجل الاعمال الاماراتي عبر منصات لتواصل الاجتماعي المختلفة.

وتعد مجموعة ماجد الفطيم شركة إماراتية قابضة تمتلك مراكز التسوق ومحلات التجزئة ومؤسسات ترفيهية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يقع مقرّ الشركة في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد أسسها عام 1992 رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم.

وتدير مجموعة "ماجد الفطيم" ثلاث شركات عاملة هي ماجد الفطيم العقارية، وماجد الفطيم للتجزئة، وماجد الفطيم للمشاريع. تمتلك الشركة منذ عام 2015 حضوراً دولياً في 13 دولة: الإمارات، لبنان، مصر، المملكة العربية السعودية، عمان، البحرين، الكويت، قطر، الأردن، باكستان، العراق، أرمينيا و جورجيا.

وكان قد ظهرت أول بوادر الشركة عندما قام ماجد الفطيم بافتتاح أول مركز تسوق في الإمارات عام 1995 وبدأت تحظى بأهمية عالمية حيث عملت على نقل مفاهيم وأفكار مؤسسها إلى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تدار مجموعة الشركات التخصصية المتكاملة بشكل منفصل الأمر الذي يؤدي إلى مرونة عالية وآفاق نشاط مفتوحة مما يتيح الاستقلالية من جهة والتعاون من جهة أخرى.

كما يعد الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود ولد في الرياض في 7 مارس 1955 وهو الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز، رجل أعمال سعودي يعد من أكبر المستثمرين في العالم. في العام 2004، أدرجت مجلة فوربس، الوليد كرابع أغنى رجل بالعالم، بثروة تقدر ب 21 مليار دولار.

بعد ذلك بسنوات صنفته المجلة الأمريكية عام 2009 في الترتيب 22، من أغنياء العالم بثروة تقدر ب 13.3 مليار دولار، وفي عام 2010 ارتفع ترتيبه إلى الترتيب 19، من أغنى أغنياء العالم بثروة تقدر بـ 19.4 مليار دولار. جدّه لوالده هو الملك عبد العزيز آل سعود، مؤسس المملكة العربية السعودية. وجده لأمه هو رياض الصلح، رئيس أول حكومة استقلالية في لبنان. حصل الأمير الوليد على درجة البكالوريوس في العلوم الإدارية والاقتصادية بامتياز وتفوق، من كلية مينلو في ولاية كاليفورنيا 1979، كما حصل على 23 دكتوراه فخرية، من مختلف جامعات العالم.

ينشط الأمير السعودي في قطاعات استثمارية متباينة تتقدمها الفنادق العالمية، مثل فور سيزونس وفيرمونت وموفنبيك، التي يمتلك حصصاً مختلفة فيها، وفنادق جورج الخامس في باريس و"كوبلي بلازا" في بوسطن و"بلازا" في نيويورك، التي يمتلكها، كما ينشط في قطاع الإعلام إذ يمتلك شركة روتانا للإنتاج الفني بالإضافة لقناة الرسالة، واشترى حصصاً في شركتي نيوز كورب وميديا سيت العالميتين وسي أن أن وفوكس، كما أن له استثمارات في القطاع التقني أهمها في شركة أبل وشركة إي باي.

في أغسطس 2011، أعلن الوليد أن شركته قد تعاقدت مع مجموعة بن لادن لبناء برج المملكة في جدة ليكون أطول مبنى في العالم، على ارتفاع 1000 متر بتكلفة 4.6 مليار ريال سعودي.

مباشرة بعد هجمات 11 سبتمبر، أعطى الوليد شيكا بقيمة 10 ملايين دولار لعمدة مدينة نيويورك رودي جولياني. ونشر بياناً عن تبرعه، قائلا "في مثل هذه الأوقات، يجب أن نعالج بعض القضايا التي أدت إلى مثل هذا الهجوم الإجرامي. وأعتقد أن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية يجب أن تعيد النظر في سياساتها تجاه الشرق الأوسط وتبني موقفاً أكثر توازناً تجاه القضية الفلسطينية". نتيجة لبيانه، أعاد عمدة نيويورك رودي جولياني الشيك.

صرح الوليد لمجلة السعودية الأسبوعية، بشأن رفض الشيك له من قبل رئيس البلدية: "إن المسألة برمتها هو أنني تحدثت عن موقفهم بشأن الصراع في الشرق الأوسط، وأنهم لم يرغبوا بسماعه لأن هناك ضغوط يهودية وهم يخافون منهم.

في 2013، ألزمت محكمة بريطانية الوليد بن طلال بدفع عمولة قدرها عشرة ملايين دولار في قضية رفعتها ضده سيدة أعمال أردنية كانت وسيطاً بصفقة بيع طائرة خاصة فاخرة لمعمر القذافي في العام 2003 ب 120 مليون دولار. كان قد اشتراها الوليد من سلطان بروناي ب 95 مليون دولار.

كما أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمراً ملكياً في مساء السبت الموافق 4 نوفمبر 2017 بتشكيل لجنة لمكافحة الفساد برئاسة نجله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حيث أوقفت اللجنة 11 أميراً. وقد أكد حساب "أخبار السعودية"، المقرب من الحكومة السعودية، بإيقاف الأمير الوليد بن طلال، ومعه كل من الأمير متعب بن عبد الله وزير الحرس الوطني السابق، والأمير تركي بن عبد الله أمير الرياض السابق. واعتقلت اللجنة كذلك عددا من الوزراء الموجودين بالتشكيل الحكومي وغيرهم من الوزراء والمسؤولين السابقين وعددًا من رجال الأعمال السعوديين بعدة تهم فساد من ضمنها الاعتداء على المال العام وقضايا فساد أخرى، كما قامت اللجنة بإعادة فتح ملف سيول جدة وملف التحقيق في قضية وباء كورونا .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد