حماس تحذر إسرائيل: غلاف غزة لن ينعم بالأمان ما لم يتحسن وضع القطاع

مسير لحماس جنوب غزة مع ذكرى انطلاقتها

أكد القيادي حركة حماس مشير المصري، اليوم الجمعة، أن المستوطنين في غلاف غزة لن ينعموا بالأمن والأمان ما لم يتحسن الوضع في قطاع غزة.

وأضاف المصري خلال مسيرة  نظمتها حركة حماس جنوب مدينة غزة، في ذكرى انطلاقتها الرابعة والثلاثين، أن "الحركة لن تصبر طويلًا على الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع"، محذرًا الاحتلال من "تماديه في التضييق على أبناء شعبنا".

وقال المصري إن "الجدر التي تنفق عليها المليارات، والتباهي بالإعلان بإنهاء بناء الجدار حول غزة لن يحميك منا".

وبارك المصري العمليات في الضفة المحتلة و القدس ، والتي كان آخرها عملية نابلس الليلة الماضية التي أدت إلى مقتل مستوطن وإصابة آخرين.

وأكد أنه رغم الاعتقالات السياسية والانتهاكات المستمرة في الضفة، ستبقى أيدينا ممدودة للوحدة، وننادي بضرورة استعادتها، وبناء المؤسسات الفلسطينية بدءًا بمنظمة التحرير الفلسطينية.

ورحب القيادي في حماس مجددًا بكل الجهود العربية والإسلامية، مردفًا: أننا ذهبنا في كل ميدان باتجاه دفع عجلة المصالحة، مضيفًا "ورحبنا مؤخرًا بالجهود الجزائرية، وقدمنا مبادرة لمصر، ورحبنا أمس بمبادرة الجبهة الشعبية انطلاقًا من مسؤوليتنا الوطنية".

وفي قضية الأسرى، قال المصري إن تحرير الأسرى أمانة في أعناقنا، وقضيتكم تشكل أم الثوابت ورأس الأولويات وقضيتنا الجامعة، ولن تغفل عيوننا حتى نراكم بين ذويكم.

ودعا المجتمع الدولي إلى وقف سياسة ازدواجية المعايير، مجددًا رفض موقف بريطانيا بتصنيف "حماس" كمنظمة إرهابية.

77444.jpg
636363.jpg
14152.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد