عقب عملية إطلاق النار أمس

محدث: أكثر من 60 إصابة خلال مواجهات واعتداء المستوطنين في نابلس

إصابات وأضرار في هجوم للمستوطنين فجر اليوم على قرية قريوت جنوب نابلس

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة 17 ديسمبر 2021، وقوع أكثر من 60 إصابة خلال المواجهات مع قوات الاحتلال ومستوطنيه في قرى وبلدات نابلس .

وشق مستوطنون مركبات المواطنين بالحجارة، اليوم الجمعة، قرب قرية اللبن الشرقية، وعلى الشارع الواصل بين مدينتي نابلس رام الله .

وأفاد رئيس مجلس بلدي اللبن يعقوب عويس لـ "وفا" بأن المستوطنين هاجموا المركبات بالحجارة، ما أدى لتضرر عدد منها.

اقرأ ايضا/ شاهد: نجاة وزير الزراعة "العطاري" من هجوم المستوطنين في نابلس

وأصيب شاب بقنبلة غاز في الرأس، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية برقة شمال نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن الشاب أصيب برأسه خلال تصدي المواطنين لهجوم المستوطنين على القرية بحماية جيش الاحتلال، وأن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وفجر اليوم اعتدى مستوطنون إسرائيليون، على مواطنين فلسطينيين ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح، في بلدة قريوت جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن المستوطنين مارسوا سياسة إجرام في بلدة قريوت، حيث هاجموا المنازل واعتدوا على المواطنين ما أدى إلى وقوع إصابات نقلت للمشافي.

وأضاف: المستوطنون حاولوا خطف المواطن وائل مقبل إلا أن تصدي الأهالي لهم حال دون ذلك. وحذر من تصاعد هجمات المستوطنين واستهداف المنازل والقرى خاصة المحاذية للمستوطنات.

اقرأ أيضا/ محدث بالفيديو والصور: مقتل مستوطن وإصابة 2 آخرين في عملية إطلاق نار شمال نابلس

وفي سبسطية، حطم مستوطنون، فجر اليوم الجمعة، عددا من مركبات المواطنين قرب مدخل بلدة سبسطية شمال نابلس.

وأفاد رئيس البلدية محمد عازم، بأن المستوطنين هاجموا كراجا لتصليح المركبات، تعود ملكيته للمواطن عدي يونس الحاج، وحطموا المركبات المتوقفة على مقربة منه.

وأضاف: إن الاحتلال داهم عدة منازل على مدخل البلدة، والقريبة من مستوطنة "شافي شمرون" المقامة على أراضي المواطنين، في ظل انتشار واسع لجنود الاحتلال الإسرائيلي على الطريق الواصل بين مدينتي جنين ونابلس.

وفي ذات السياق، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، الشارع الرئيسي الواصل بين رام الله ونابلس، عند مدخل قرية اللبن الشرقية.

وأفادت مصادر محلية لـ "وفا"، بأن جيش الاحتلال نصب حاجزا عسكريا عند مدخل القرية، ومنع المواطنين من المرور ما اضطرهم لسلوك طرق التفافية طويلة.

ولفتت المصادر إلى تواجد عدد كبير من المستوطنين على طريق رام الله- نابلس، في محاولة للاعتداء على مركبات المواطنين.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء أمس الخميس، مقتل مستوطن وإصابة 2 آخرين في عملية إطلاق نار شمال مدينة نابلس.

وزعمت القناة الـ12 العبرية، أن مستوطنًا قتل في حين أصيب اثنين آخرين بجراح طفيفة، خلال عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "حومش" الواقعة بين جنين ونابلس.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه في أعقاب ورود أنباء عن عملية إطلاق نار، كشف تحقيق أولي عن إطلاق نار على سيارة كان يستقلها مستوطنين قرب مستوطنة حومش شمال نابلس - قوات الجيش تقوم بتفتيش المنطقة بحثًا عن المنفذين.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد