متى تبدأ مربعانية الشتاء ٢٠٢١ في فلسطين

منخفض جوي - ارشيف

متى تبدأ مربعانية الشتاء ٢٠٢١ في فلسطين، حيث يبحث سكان فلسطين في الآونة الأخيرة بشكل كبير عن موعد بدء مربعانية الشتاء لهذا العام 2021 والتي يطلق عليها البعض "الأربعينية".

متى تبدأ مربعانية الشتاء 2021 في فلسطين:

بدأت في الأيام والأسابيع الماضية تسود الأجواء الباردة على طقس فلسطين ، وانخفضت درجات الحرارة تدريجياً مع بداية فصل الخريف الذي بدأ في سبتمبر الماضي، والذي يبدأ عقبه فصل الشتاء الذي يتخلله انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وازدياد كبير في فرص تساقط الأمطار.

ويبحث سكان فلسطين عن موعد بداية المربعانية أو "الأربعينية" كما يطلق عليها البعض؛ نظراً للاختلاف الكبير الذي يحدث على الطقس والأجواء في فلسطين، حيث تتميز هذه الفترة بهطول الأمطار الغزيرة وانخفاض درجات الحرارة بشكل كبير حيث أن أشعة الشمس تصبح عمودية على مدار الجدي جنوب خط الاستواء بمقدار 23.4 درجة.

كما وأن احتمالية سقوط الثلوج على المرتفعات والمناطق الجبلية في فلسطين في "المربعانية" تكون أكثر من غيرها من الأوقات في فصل الشتاء.

متى تبدأ مربعانية الشتاء 2021 في فلسطين:

ووفقاً للحسابات الفلكية فإن المربعانية أو "الأربعينية" في فلسطين لهذا العام ٢٠٢١ تبدأ في ٢٢ ديسمبر/ كانون الأول وتستمر لمدة ٤٠ يوماً من بدايتها في شهر ديسمبر الجاري، وبذلك تكون نهاية "المربعانية" في نهاية شهر يناير/ كانون الثاني للعام القادم ٢٠٢٢.

وسميت "المربعانية" أو "الأربعينية" بهذا الاسم؛ لأن أجواءها الممطرة وطقسها البارد بسبب انخفاض درجات الحرارة الملحوظ يستمر لمدة ٤٠ يوماً من بدايته وفقاً للحسابات الفلكية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد