الأردن : نتائج المنح والقروض الجامعية 2021

الجامعات الأردنية - توضيحية

من المقرر أن تنشر وزارة التربية والتعليم الأردنية، خلال الايام القليلة القادمة، نتائج المنح والقروض الجامعية 2021 - 2022، وذلك بعد نشر رابط الإلكترونية في بداية الفصل الدراسي لجميع الطلبة من أجل تخفيف الاعباء على الطلبة،

وذكرت الوزارة في بيان رصدته سوا، أن سيتم منح شهرا للاعتراض على نتائج المنح والقروض الجامعية 2021 للطلبة الذين لم يحصلوا على منحة أو قرض، مشيرة الى ان الوزارة تسعى من خلال التواصل مع الجهات المعنية من أجل زيادة عدد الطلاب المستفيدين.

وكانت العام الماضي قد كشفت الوزارة أن عدد المتقدمين الذين انطبقت عليهم شروط بلغ حسب التعليمات 63241 طالب وطالبة، رُشح منهم 50517 طالباً وطالبة، بنسبة 80% للاستفادة من البعثات والمنح والقروض لهذا العام.

 نتائج المنح والقروض الجامعية 2021 في الأردن إضغط هنـــــــــا

وتوزع المرشحون للاستفادة ما بين 46936 طالباً وطالبة لمرحلة البكالوريوس، و3581 طالباً وطالبة لمرحلة الدبلوم.

وبلغ العدد الإجمالي للطلبة الذين تقدموا باعتراضات 16615 طالباً وطالبة، في حين كان عدد الطلبة الذين تقدموا باعتراضات حقيقية معززة بوثائق رسمية استدعت التعديل على بيانات الطالب مما انعكس على نقاطه المحتسبة 5458 طالبا وطالبة.

ويُمكن لكل طالب أن يطلع على بياناته ومعلوماته، والنقاط التي تم احتسابها له إضافةً إلى أسماء ونقاط الطلبة المرشحين للاستفادة من هذه البعثات والمنح والقروض في اللواء الذي ينافس فيه الطالب.

يذكر أن الوزارة تطبيق أعلى معايير الشفافية فإنه يمكن لكل طالب أن يطلع على بياناته ومعلوماته، والنقاط التي تم احتسابها له إضافة إلى أسماء ونقاط الطلبة المرشحين للاستفادة من هذه البعثات والمنح والقروض في اللواء الذي ينافس فيه الطالب" وفق الوزارة

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد