الأردن ينفي إطلاق نار على إسرائيليين

الجيش الأردني - توضيحية

نفى الأردن، اليوم الاربعاء، كافة الاخبار المتداولة عبر المواقع الاسرائيلية بشان إطلاق نار من قبل جندي أردني على إسرائيليين على الحدود الأردنية.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي لوكالة الانباء الاردنية الرسمية "بترا"، أنه وفي تمام الساعة 11و 39 من صباح يوم أمس الثلاثاء حدث اشتباه بعملية تهريب في منطقة المثلث الحدودي الأردني السوري الاسرائيلي (وادي قليد) حيث قام نشامى حرس الحدود للمنطقة العسكرية الشمالية في منطقة الواجب برماية تهييبيه للتأكد من خلو المنطقة من مهربين وهو اجراء يومي اعتيادي في مثل هذه الحالات للمحافظة على امن وسلامة الحدود.

وأضاف :"صادف بالأثناء مرور دورية اسرائيلية في الطرف المقابل اثناء الاشتباه، وبعد انتهاء التعامل مع الموقف تابعت الدورية حركتها داخل الحدود وباتجاه العمق الاسرائيلي دون حدوث اي احتكاك".

وتابع :"توكد القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي، انها مستمرة بالتأكيد على جميع تشكيلاتها ووحداتها بتطبيق قواعد الاشتباك بأعلى درجات الحسم والحزم وبما يضمن سلامة واستقرار وامن المملكة وحدودها.

وأوضح أن الجهة المخولة بنشر أخبار القوات المسلحة هي مديرية التوجيه المعنوي، داعية وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة التحقق والتأكد من مصداقيتها قبل نشرها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد