حقيقة وفاة روضة اليوسف الناشطة السعودية

سناب شات - توضيحية

انتشر خبر وفاة الناشطة السعودية روضة اليوسف كنار في الهشيم عبر منصات التواصل الاجتماعي منذ ساعات ، وسط تساءل كبير بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج والوطن العربي.

وذكرت نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ان الناشطة روضة اليوسف توفيت مساء أمس في ظروف غامضه، حيث لم تعلق أي مصادر رسمية أو مقربة على تلك الاخبار المنتشرة منذ ساعات، إذ ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية بكافة التفاصيل حال توفرها.

وتخطي الناشطة السعودية روضة اليوسف بمتابعة كبيرة من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا تطبيق سناب شات.

ويعد سناب شات هو تطبيق تواصل اجتماعي لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة وضعها إيفان شبيغل وبوبي ميرفي، ثم طلبة جامعة ستانفورد. عن طريق التطبيق، يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديوهات، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين.

ومن المعروف أن هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على أنها "لقطات". يعين المستخدمين مهلة زمنية لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى عشر ثواني، وبعد ذلك تُحذف الرسائل من جهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات، أيضًا لكن تم برمجة بعض التطبيقات التي تقوم بحفظ الفيديو المعروض عن طريق مبدأ بسيط وهو اختراق سناب شات بطريقة بسيطة بشكل متكرر. تعرض التطبيق لمحاولات استحواذ من عدة شركات. يتميز باللون الأصفر في كافة إعلاناته ودعاياته.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد