ورشة في الخليل حول دور الشباب في المشاركة السياسية

الخليل / سوا / أكد مشاركون في ورشة عمل حول دور الشباب في المشاركة السياسية نظمها مركز نرسان في محافظة الخليل اليوم الأحد، أهمية تعزيز روح المبادرة والعمل التطوعي في المجتمع، ودور الشباب في صنع القرار وتحديد الاحتياجات.

وشارك في الورشة التي عقدت بالشراكة مع مؤسسة ملتقى الطلبة، العديد من الشباب ومتطوعي ومتطوعات المركز في بلدة يطا والتجمعات السكانية فيها.

وأكدت مديرة الأنشطة والمشاريع في مركز نرسان، فلسطين أبو حميد ، أهمية دور الشباب ومشاركتهم في الحياة السياسية وتقلد مواقع صنع القرار، مشددة على ضرورة تمكينهم من وضع السياسات والاستراتيجيات وتفعيل دورهم الرقابي على العمل الحكومي والتشريعي والمؤسساتي.

وأشار المتطوع حمزه راشد، الى إن دور الشباب ينحصر فقط على الدور القاعدي، مشيرا الى ان قطاع الشباب لم يتول مسؤوليات ومواقع قيادية على مستوى المؤسسات الرسمية والأهلية.

كما تحدث عن العديد من المفاهيم المرتبطة بالمشاركة الشبابية في الحياة السياسية، موضحا أن مفهومي الانتماء والمواطنة يعتبران ضرورة ومطلبا أساسيا لتفعيل المشاركة السياسية، مشددا على أهمية ثقة الشباب بأنفسهم ودورهم في بناء المجتمع، وضرورة تمكينهم الاقتصادي من خلال توفير فرص العمل لهم، والمساهمة في بناء مشاريع اقتصادية تساهم في تنمية الواقع الاقتصادي لهم.

وأكد المشاركون على أهمية تعزيز روح المبادرة والعمل التطوعي في المجتمع، وإشراك الشباب في صنع القرار، وتحديد الاحتياجات وتعزيز الثقافة الديمقراطية.

وطالب المشاركون ببرامج عمل تستطيع جذب الشباب وتحاكي اهتماماتهم وتدافع عن حقوقهم ومصالحهم، مع التركيز على تعزيز ثقافة الديمقراطية لدى فئة الشباب، وتعزيز الوعي الثقافي والسياسي وتنمية روح المبادرة والعمل لديهم، واحترام الحريات، وتحسين البرامج الاجتماعية للقطاع الشبابي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد