بالصور: السعودية تمكن زائري الحرم من لمس الحجر الأسود افتراضيا عبر تقنية الـVR

السعودية تمكن زائري الحرم من لمس الحجر الأسود افتراضيا عبر تقنية الـVR

أطلقت رئاسة شؤون الحرمين في المملكة العربية السعودية يوم أمس الاثنين مبادرة أطلقت عليها اسم "الحجر الأسود الافتراضي" والتي سيتمكن من خلالها زائري الحرم من لمس الحجر الأسود افتراضيا عبر تقنية الـVR.

الحساب الرسمي لرئاسة شؤون الحرمين في السعودية أكد ان الشيخ عبدالرحمن السديس الرئيس العام لشؤون لمسجد الحرام والمسجد النبوي دشن مبادرة "الحجر الأسود الافتراضي في مكتبه بالرئاسة".

وقال إن "مبادرة الحجر الأسود الافتراضي أطلقتها وكالة شؤون المعارض والمتاحف ممثلة في الإدارة العامة للمعارض الرقمية، بالتعاون مع معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بجامعة أم القرى".

وقال السديس إن المبادرة تهدف إلى "استخدام الواقع الافتراضي (VR) والتجارب الرقمية التي تشير إلى محاكاة الواقع الحقيقي".

وأكد أهمية "إنشاء بيئة محاكاة افتراضية، لمحاكاة أكبر عدد ممكن من الحواس، مثل الرؤية والسمع واللمس، حتى الشم، لتصل جميع مخرجات الرئاسة التي تخص الحرمين الشريفين، وما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين لجميع أنحاء العالم، من خلال العالم الافتراضي، وهي تحاكي الواقع بكل وضوح وصدق".

ونشر الحساب الرسمي لرئاسة شؤون الحرمين صورا تظهر لحظة تدشين مبادرة الحجر الأسود الافتراضي ، والتي سيتم من خلالها تمكين زائري الحرم من لمس الحجر الأسود افتراضيا عبر تقنية الـVR.

FGfUEUEXIAEbEKa.jpg
FGfUDh0WQAUGt_P.jpg
FGfUDh3XoAIjEnn.jpg
FGfUDgMWQAILIhM.jpg
FGfUDgNXoAEPaKA.jpg
FGfUCwFXsAU1hRX.jpg
FGfUCwCXoAI2k7K.jpg
FGfUCuDXEAsuV0O.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد