حقيقة وفاة الشيخ صالح اللحيدان في السعودية

الشيخ صالح اللحيدان

انتشرت أنباء غير مؤكدة خلال الساعات القليلة الماضية تفيد بوفاة الشيخ صالح اللحيدان في المملكة العربية السعودية والذي يشغل منصب عضو هيئة كبار العلماء في المملكة منذ تأسيسها عام 1391 هجري.

حقيقة وفاة الشيخ صالح اللحيدان في السعودية تتبعها فريق التدقيق في سوا ، خاصة بعد انتشار أنباء كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بنقل الشيخ الى غرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات المملكة بعد تدهور حالته الصحية.

وبعد التدقيق تبين ان الأنباء التي تتحدث عن وفاة الشيخ صالح اللحيدان هي أنباء عارية عن الصحة تماما حتى تحرير هذا النص ، فيما المؤكد نقل الشيخ صالح اللحيدان الى غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات في المملكة لتلقي العلاج اللازم بعد تدهور حاد طرأ على صحته.

الشيخ صالح اللحيدان يعاني من المرض منذ أعوام طويلة ، حيث كان قد خضع للعلاج في أحد مستشفيات السعودية عدة مرات ، وبدأت صحته تتحسن رويداً رويداً ، وعاد للممارسة عمله بشكل طبيعي خلال السنوات القليلة الماضية.

ويعد الشيخ صالح اللحيدان من أبرز علماء الشرعية في المملكة العربية السعودية ، حيث شغل عدة مناصب حكومية كان ابرزها منصب رئيس المجلس الأعلى للقضاء.

مغردون سعوديون طالبوا عبر تغريدات لهم بالدعاء للشيخ صالح اللحيدان بالشفاء التام والعودة للممارسة عمله بعد ان ادخل الى غرفة العناية المركزة في أحد مستشفيات السعودية.

الشيخ صالح اللحيدان في سطور

ولد في مدينة البكيرية بمنطقة القصيم عام 1350 هجري

تخرج من كلية الشريعة في الرياض عام 1379 هجري

مساعدا لرئيس المحكمة الكبرى في الرياض عام 1383 هجري

رئيس المحكمة الكبرى في الرياض عام 1384 هجري

رئيس الهيئة الدائمة بمجلس القضاء الأعلى عام 1403 هجري

رئيس المجلس بالهيئة العامة والدائمة عام 1413 هجري

عضوا في هيئة كبار العلماء منذ انشاءها عام 1391 هجري وعضو رابطة العالم الإسلامي

الشيخ صالح اللحيدان رئيس تحرير مجلة راية الإسلام ، وله عدة مؤلفات وكتب ، قام بكتابتها خلال السنوات الماضية وموجودة في أغلب مكاتب المملكة العربية السعودية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد