الغول: النظام الرسمي العربي في حالة انهيار

عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين كايد الغول

أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين كايد الغول، اليوم الثلاثاء، أن النظام الرسمي العربي في حالة انهيار، بالتوازي مع غياب كامل لجامعة الدول العربيّة إزاء العديد من القضايا العربيّة الهامّة ومنها القضية الفلسطينية.

وقال الغول خلال لقاءٍ سياسي في نقابة الصحفيين ب غزة ، "نحن أمام تحوّلات على الصعيد الرسمي العربي، وهذه التحولات لم تلتزم حول ما يُسمى "المبادرة العربية" وتقيم علاقات تطبيعيّة ببعدٍ سياسي وأمني مما يمكن دولة الكيان من التحرّر من أيّة ضغوط واتساع دائرة نفوذه في المنطقة".

وأضاف أن "الواقع المحيط هو واقع مجافي للحالة الفلسطينيّة رغم كل ما يجري شعبيًا على أهميته لمواجهة التطبيع، ورغم تسمك الجماهير العربيّة بالقضية الفلسطينيّة".

وشدد الغول على أن "الجبهة الشعبيّة منذ انطلاقتها أكَّدت أنّ الرجعية العربيّة هي جزء من معسكر الأعداء".

ولفت إلى أن "الانقسام يتمأسس ويتعمّق أكثر وأكثر وتُبنى عليه مصالح خاصّة ومفاهيم بدأت تنظر للنظام السياسي الفلسطيني ملكًا خاصًا لهذا التنظيم أو ذاك، حيث أنه فتح الطريق لتهرّب العديد من الأنظمة العربية من تقديم الدعم للشعب الفلسطيني".

وتابع الغول حديثه "بُني على هذا الانقسام إجراءات وسياسات عربيّة تعمّق من الأزمة الفلسطينيّة، وفي ظل هذا الانقسام جاءت خطة ترامب وما تُسمى " صفقة القرن " التي أعلنت ضم القدس كعاصمة للكيان الصهيوني وشرّعت الاستيطان وضمّت الجولان السوري المحتل".

وقال إنهم "يطرحون الحلول الاقتصاديّة للفلسطينيين دون أي حلٍ سياسي يمكن أن يعطي أملاً لشعبنا الفلسطيني".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد