سبب وفاة معمر عبد الرب اليزيدي اللاعب القطري - معمر عبد الرب اليزيدي ويكيبيديا

معمر عبد الرب اليزيدي اللاعب القطري

كشفت وسائل إعلام قطرية رياضية محلية، صباح اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2021، عن سبب وفاة لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم سابقا معمر عبد الرب اليزيدي عن عمر يناهز 39 عاما.

وذكرت قنوات الكأس القطرية، أن سبب وفاة معمر عبد الرب اليزيدي لاعب منتخب قطر السابق بعد صراع طويل مع المرض، مشيرة الى صلاة الجنازة ستكون عصر اليوم على عدد يقتصر على الاهل والأصدقاء نتيجة لانتشار المتحور الجديد من فيروس كورونا .

نعى نادي قطر الراحل قائلا: تتقدم أسرة نادي قطر الرياضي بخالص العزاء والمواساة لأسرة وذوي المغفور له لاعب النادي السابق ( معمر عبدالرب ) الذي انتقل إلى رحمه الله.

معمر عبد الرب اليزيدي ويكيبيديا

يذكر أن معمر عبد الرب (مواليد 20 أغسطس 1982) هو لاعب كرة قدم قطري دولي سابق مثل منتخب قطر في كأس آسيا 2004 ، كما لعب لأندية قطر والسيلية و الخريطيات والمرخية .

وكأس العرب 2021 أو رسميًا كأس الفيفا للعرب 2021 هي النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب بمشاركة 23 منتخباً عربياً تحت تنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم. تستضيفها قطر وتجري مبارياتها على ملاعب كأس العالم 2022. من المقرر أن تلعب في الفترة 30 نوفمبر و18 ديسمبر 2021. يشارك في هذه النسخة 23 منتخب عربي إجمالا و16 منتخب في النهائيات، مع دعوة جنوب السودان للبطولة.

من بين الفرق الـ 23 المشاركة، أفضل 9 فرق بناءً على تصنيف الفيفا العالمي لشهر ديسمبر 2021، تأهلت مباشرة إلى دور المجموعات، بينما لعبت الفرق الـ 14 المتبقية في التصفيات، وتأهلت سبعة فرق إلى دور المجموعات. في دور المجموعات ستكون هناك أربع مجموعات من أربعة فرق، مع تأهل أفضل فريقين من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب.

يتم اختبار تقنية نصف آلية للكشف عن التسلل في المسابقة.

من بين 23 منتخب مشارك، تأهلت الفرق التسعة الأولى استنادًا إلى تصنيف الفيفا العالمي لشهر أبريل 2021 مباشرة إلى دور المجموعات، بينما لعبت الفرق الـ 14 المتبقية سبع مباريات في التصفيات، مع انتقال سبعة فرق إلى دور المجموعات. في دور المجموعات، ستكون هناك أربع مجموعات من أربعة فرق في شكل دورة روبن، مع تأهل أفضل فريقين حسب عدد النقاط والأهداف المسجلة من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب، والتي ستتألف من ربع نهائي، نصف نهائي، مباراة فاصلة للمركز الثالث والمباراة النهائية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد