مشاهدة قناة أبوظبي الرياضية بث مباشر - برشلونة وبوكا جونيورز

قناة أبوظبي الرياضية

من المقرر أن تبث قناة أبوظبي الرياضية AD Sports، مساء اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2021، مباراة برشلونة ضد نظيره الأرجنتيني بوكا جونيورز، على ملعب مرسول بارك بالعاصمة السعودية الرياض إحياءً للذكرى الأولى لوفاة الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، الذي سبق له اللعب في كلا الناديين.

ويواجه نادي برشلونة على فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني في العاصمة السعودية الرياض اليوم 14 ديسمبر، إحياءً للذكرى الأولى لوفاة الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، الذي سبق له اللعب في كلا الناديين.

وصف حساب بلوجرانا الرسمي عبر تويتر لقاء بوكا جونيورز بـ "كأس مارادونا"، والتي ستكون مباراة ودية تخليدا لذكرى الراحل العظيم دييجو مارادونا.

ووصف آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية اللقاء بـ "التاريخي"، لأنه يستغرق عاما بعد وفاة "الفتى الذهبي".

لمشاهدة قناة أبوظبي الرياضية بث مباشر  إضغط هنـــــــــــا

ونشر تركي آل الشيخ فيديو على حسابه الشخصي على تويتر وعلق عليه "كأس مارادونا ... مرة في العمر". " وأعرب عن سعادته أن عدد المشاهدين قد بلغ 5000000 في الطبعة الثانية من الموسم الرياض التي بدأت في 20 اكتوبر تشرين الاول.

من المتوقع أن يجني برشلونة العديد من الفوائد الفنية من كأس الرياض، لا سيما الظهور الأول للظهير الأيمن الجديد دانييل ألفيش، الذي من المتوقع أن يبدأ مسيرته بشكل رسمي مع الفريق في يناير المقبل بعد فتح نافذة الانتقالات الشتوية. .

وسيحصل برشلونة على 3 ملايين يورو مقابل لعب كأس مارادونا في الرياض، مقسمة بين مليوني يورو للنادي ومليون يورو للاعبين، وهو مبلغ يتوقع أن يساهم في عملية تمديد العقد. زوجان شابان، رونالد أروجو وجافي، في الفترة المقبلة.

ويتعد أبو ظبي الرياضية هي مجموعة قنوات رياضية عربية إماراتية تتكون من 4 قنوات فضائية، أربع قنوات تبث مجانية، بالإضافة إلي قناة YAS . المجموعة تبث برامجها من أبو ظبي وهي تابعة لشركة أبو ظبي للإعلام. تقوم بنقل الأحداث الرياضية المختلفة على مدار 24 ساعة في اليوم و 7 أيام في الأسبوع.

وفي 13 أكتوبر 2008 حققت القناة نقلة نوعية في شكل ومضمون برامجها. حيث طورت من إمكانياتها في نقل الدوري الإماراتي، ووسعت من شبكة مراسليها، وزادت من عدد المحللين المتخصصين في مجال لعبة كرة القدم، كما أطلقت قناة أبوظبي الرياضية 2 لتؤمن تغطية كاملة للأحداث الرياضية بحيث تنقل المباريات التي يصادف وقت عرضها في التوقيت ذاته لأخرى تعرض على قناة أبوظبي الرياضية الأساسية وبثت بطولة كأس العالم للشباب بالقاهرة في الفترة من 24 سبتمبر وحتى 25 أكتوبر 2009 بالإضافة إلى بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة والتي أقيمت في نيجيريا في الفترة من 25 أكتوبر وحتى 15 نوفمبر 2009.إشترت حقوق بث تصفيات أمم أوروبا 2016 وتصفيات الأوروببة المؤهلة لكأس العالم 2018 روسيا إضافة للدوري الإماراتي وكأس إسبانيا وإيطاليا، و السوبر الإسباني وعدد أخر من التظاهرات المحلية والدولية مثل بطولة العالم لألعاب القوي.

يذكر أن دييغو أرماندو مارادونا 30 أكتوبر 1960 – 25 نوفمبر 2020)، كان لاعب ومدرب كرة قدم أرجنتيني سابق. يُعتبر على نطاق واسع أحد أعظم اللاعبين في التاريخ، وكان أحد الفائزين بالمناصفة بجائزة لاعب القرن العشرين من الفيفا.

تم الجمع بين رؤية مارادونا وتمريراته ومهاراته في التحكم بالكرة والمراوغة مع قصر قامته 1.65 متر (5 قدم 5 بوصة)، مما يسمح له بالمناورة بشكل أفضل من معظم لاعبي كرة القدم الآخرين؛ غالبًا ما كان يتخطى عدة لاعبين من الخصم أثناء الجري. كان لوجوده وقيادته في الميدان تأثير كبير على الأداء العام لفريقه، في حين أنه غالبًا ما كان يتم تمييزه من قبل الخصوم. بالإضافة إلى قدراته الإبداعية، كان يمتلك حس تهديفي وكان معروفًا بأنه متخصص في الركلات الحرة. كان مارادونا موهوبًا منذ الصغر، وقد حصل على لقب "El Pibe de Oro" ("الطفل الذهبي")، وهو الاسم الذي ظل ملازمه طوال مسيرته المهنية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد