بينيت يختتم زيارته إلى الإمارات ويدعو بن زايد لزيارة إسرائيل

ولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد مع نفتالي بينيت

اختتم رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الاثنين 13 ديسمبر 2021، زيارته الرسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأصدر مكتب بينيت، بيانا قال فيه، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي شكر ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد على حفاوة الاستقبال وعلى المحادثات المعمقة والصريحة التي أجراها معه.

وقال بينيت: "أختتم زيارتي بتفاؤل كبير حيث هذا النموذج من العلاقات سيشكل حجر أساس لعلاقات متفرعة في كل أنحاء المنطقة".

وأعلن مكتب بينيت، أن بن زايد، قبل دعوة بينت لزيارة إسرائيل. وفق عرب 48

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية ("كان 11") أن بينيت أصدر أوامر ببدء العمل على ترتيب الزيارة أمام الجانب الإماراتي. فيما لم يصدر بعد أي إعلان إماراتي بهذا الشأن.

وكان بينت قد وصل إلى العاصمة الإماراتية، أبوظبي، مساء أمس، الأحد، في أول زيارة رسمية علنية لرئيس حكومة إسرائيلي للإمارات. وعقد اليوم سلسلة من الاجتماعات مع المسؤولين في الإمارات.

واستقبل بن زايد بينيت في قصره في أبو ظبي، قبل أن يتوجها إلى محادثات استمرت لأكثر من أربع ساعات، بحسب مسؤولين إسرائيليين، من بينها جلسة ثنائية جمعت بينيت بابن زايد، دامت أكثر من ساعتين.

وتأتي زيارة بينيت إلى الإمارات على خلفية المحادثات النووية المتعثرة بين القوي الكبرى وإيران حول برنامج طهران النووي، فيما تراقب إسرائيل الأوضاع بقلق، في الوقت الذي تتشدد فيه إيران ضد المفاوضين في فيينا، ومطالبتها الصارمة برفع العقوبات المفروضة عليها.

وجاء في بيان مشترك صدر عن الإمارات وإسرائيل أن الزيارة تمثل "خطوة أخرى فارقة على طريق تطوير العلاقات الدافئة والشراكة الضخمة". وأضاف البيان أن البلدين ناقشا عددا من مجالات التعاون، ومنها التجارة والتكنولوجيا والبيئة والسياحة، فضلا عن تشكيل صندوق مشترك للبحث والتطوير.

وادعى بينيت، في ختام زيارته، أن هدف بلاده هو توسيع العلاقات، "بحيث لا يكون هناك سلام بين القادة فحسب، بل أيضا بين الشعوب"، وذلك في تصريحات صدرت عنه قبل صعوده على متن طائرة عائدا إلى إسرائيل.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد