موعد مباريات دوري ابطال اوروبا دور 16

دوري ابطال اوروبا

ألغى الاتحاد الأوروبي نتائج سحب قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا UEFA الأول وقرر إجراء إعادة سحب بعد ثلاث ساعات.

ومن المقرر أن تقام المواجهات الأولى في 15/16/22/23 فبراير ، والثانية في 8/9/15/16 مارس. موعد انطلاق المباراة في الساعة 21:00 بتوقيت وسط أوروبا.

تم إلغاء ما يسمى بقاعدة الأهداف خارج الأرض ، لذا فإن مستوى التعادل بعد 180 دقيقة سيذهب إلى الوقت الإضافي بغض النظر عن عدد الأهداف التي سجلها كل فريق على أرضه وخارجها. إذا كان لا يزال من غير الممكن فصل الفرق بعد 30 دقيقة إضافية ، فإن التعادل يذهب إلى ركلات الترجيح.

لا يمكن مواجهة الفرق ضد فريق آخر من نفس الاتحاد الوطني مثلهم ولا يمكنهم مواجهة خصوم لعبوه أيضًا في مرحلة المجموعات. التغيير الوحيد المهم عن السنوات الماضية هو أن الأهداف خارج الأرض لن تُستخدم الآن لتحديد هذه المواجهات ثنائية الأرجل ، والتي ستمتد إلى الوقت الإضافي إذا كانت كلها متكافئة في 90 دقيقة ثم إلى ركلات الترجيح. تقام المواجهات الأولى في 15 و 16 و 22 و 23 فبراير. وستقام المباريات الثانية في 8 و 9 و 15 و 16 مارس.

تشيلسي ، الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الثامنة ، في وضع مثير للاهتمام حيث لم يتمكن من سحب أربعة من أصل ثمانية فائزين بالمجموعة ، حيث فازت الفرق الثلاثة الأخرى في الدوري الإنجليزي بمجموعاتها ، ولا يمكن أن يكونوا كذلك. تعادل ضد يوفنتوس مرة أخرى. وهذا يجعل ريال مدريد خصمهم المحتمل بنسبة 31.27٪ حيث يمتلك العملاق الإسباني ثلاثة فرق (إنتر ميلان وأتلتيكو مدريد وفياريال) لا يمكن مواجهتهم. المباراة التالية الأكثر ترجيحًا هي مواجهة تشيلسي مع ليل (25.19٪) ، وبعد ذلك يواجه تشيلسي أياكس أو بايرن ميونخ (21.77٪). المباراة الأكثر احتمالاً التي ستقام ولا يشارك فيها تشيلسي هي مواجهة ريال مدريد مع باريس سان جيرمان بنسبة 19.36٪.

بعد تحديد الفائزين في دور الستة عشر ، سيكون هناك قرعة ربع نهائية يوم الجمعة 18 مارس والتي ستؤسس أيضًا باقي الفئة حتى النهائي. لا توجد تصنيفات متضمنة في هذا القرعة ، وعلى عكس دور الـ16 ، يمكن مواجهة فرق من نفس البلد ضد بعضها البعض.

ستلعب مباريات ربع النهائي ونصف النهائي بنفس قواعد دور الستة عشر: الفريق صاحب أكبر عدد من الأهداف في مجموع المباراتين بعد تقدمه بمباراتين. إذا تعادلت الفرق بعد مباراة الإياب ، فستلعب 30 دقيقة من الوقت الإضافي ، وإذا استمرت حالة الجمود ، فإن ركلات الترجيح ستحدد الفائز. لم يعد يتم استخدام الشوط الفاصل للأهداف خارج الأرض.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد