تفاصيل قرعة الدوري الأوروبي بث مباشر بمشاركة برشلونة

قرعة الدوري الأوروبي

تقام قرعة المباريات الفاصلة للدوري الأوروبي وقرعة المباريات الفاصلة للدوري الأوروبي في نيون بسويسرا اليوم الاثنين 13 ديسمبر من الساعة 12 ظهرًا بتوقيت جرينتش.

وينتظر وست هام و 23 فريقًا آخر في جميع أنحاء أوروبا بفارغ الصبر قرعة الدوري الأوروبي لمراحل خروج المغلوب، حيث تغير شكل البطولة قليلاً هذا العام ، مع مشاركة 24 ناديًا حتى الآن بعد دور المجموعات.

ما نعرفه هو أن فياريال ومانشستر يونايتد ، المتأهلين للنهائيات العام الماضي ، لن يشاركوا في دوري أبطال أوروبا ، لكن ثمانية فرق أخرى من المنافسات الأوروبية الأولى ستنضم إلى الدوري الأوروبي ، الذي بدأ الحياة في شكل جديد.

ستواجه الأندية الثمانية التي شاركت في البطولة من دوري أبطال أوروبا مباراة ذهاب وإياب ضد الوصيف الثماني من دور المجموعات في الدوري الأوروبي. ثم ستتأهل الفرق الثمانية الفائزة من تلك المباريات إلى دور الستة عشر ، حيث ينتظرها الفائزون بمجموعة الدوري الأوروبي.

من تأهل إلى الدور الفاصل

وصيف المجموعة: ريال بيتيس (إسبانيا) ، براغا (بور) ، دينامو زغرب (CRO) ، لاتسيو (إيطاليا) ، نابولي (إيطاليا) ، أولمبياكوس (اليونان) ، رينجرز (SCO) ، ريال سوسيداد (إسبانيا).

فرق المركز الثالث من دوري أبطال أوروبا: أتالانتا (إيطاليا) ، برشلونة (إسبانيا) ، بوروسيا دورتموند (ألمانيا) ، لايبزيغ (ألمانيا) ، بورتو (بور) ، إشبيلية (إسبانيا) ، شريف (MDA) ، زينيت (روسيا).

من تأهل بالفعل لدور الـ16؟

الفائزون بالمجموعة: ريد ستار (SRB) ، أينتراخت فرانكفورت (ألمانيا) ، غلطة سراي (تركيا) ، باير ليفركوزن (ألمانيا) ، ليون (فرنسا) ، موناكو (فرنسا) ، سبارتاك موسكو (روسيا) ، وست هام يونايتد (إنجلترا).

كيف يعمل السحب الفاصل؟

سيتم تصنيف الفرق الثمانية التي احتلت المركز الثاني في مجموعتها بالدوري الأوروبي وتعادل ضد الفرق الثمانية التي احتلت المركز الثالث في مجموعات دوري أبطال أوروبا.

لا يمكن لأي فريق أن يلعب أي فريق من مجموعته أو أي فريق من بلده.

الفرق التي احتلت المركز الثاني في مجموعتها بالدوري الأوروبي ستلعب مباراة الذهاب من دور الستة عشر خارج أرضها.

ما هي الجولة الفاصلة وما الذي تغير في الدوري الأوروبي؟

اعتبارًا من 2021/2022 ، تم تقليص دور المجموعات في الدوري الأوروبي إلى ثماني مجموعات. وبدلاً من دور 32 ، ستلتقي الفرق الثمانية التي احتلت المركز الثاني بواحد من الفرق الثمانية التي احتلت المركز الثالث في مجموعاتها في دوري أبطال أوروبا في دور فاصل ذهاب وإياب في فبراير.

ستنضم هذه الفرق الثمانية إلى الفائزين الثمانية بمجموعة الدوري الأوروبي في دور الستة عشر في مارس.

الفرق التي احتلت المركز الثالث في مجموعاتها في الدوري الأوروبي ستشهد أيضًا تمديد مواسمها الأوروبية للمرة الأولى ، حيث تواجه تلك الأندية الثمانية أحد الفرق الثمانية التي احتلت المركز الثاني في دور المجموعات في الدوري الأوروبي للحصول على مكان في دور الستة عشر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد