سحب قرعة دوري أبطال أوروبا اليوم

قرعة دوري ابطال اوروبا

نضمن لك بعض المباريات الضخمة في قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا UEFA التي ستقام يوم الإثنين. ذلك لأن مجموعتي الفريقين ستشملان الأسماء الكبيرة والمفضلة للبطولة ، وهذا ليس هو الحال دائمًا كل عام.

القرعة واضحة إلى حد ما: سيتم سحب الفائزين الثمانية بدوري أبطال أوروبا ضد أحد وصيف المجموعة ، على الرغم من أنهم لا يستطيعون مواجهة فريق ينحدر من نفس المجموعة أو البلد.

مع وجود أمثال مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ وليفربول وريال مدريد على جانب واحد من القرعة ، وباريس سان جيرمان وتشيلسي وأتلتيكو مدريد وإنتر ميلان ويوروبا ليغ فياريال على الجانب الآخر ، فإن غالبية يجب أن تكون المباريات مقنعة.

ستُلعب سلسلة دور الـ16 على مباراتين متباعدتين بثلاثة أسابيع ويتأهل الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف خلال المباراتين إلى ربع النهائي. لأول مرة منذ عام 1965 ، لم يعد يتم استخدام الشوط الفاصل للأهداف خارج الأرض إذا انتهى أي من دور الـ16 بالتعادل بعد 180 دقيقة من الإثارة. بدلاً من ذلك ، ستتجه الفرق مباشرة إلى 30 دقيقة من الوقت الإضافي وركلات الترجيح ، إذا لزم الأمر.

تقام مباريات دور الـ 16 على مباراتين من المقرر أن تفصل بينهما ثلاثة أسابيع. لا تُلعب السلسلة الثمانية في نفس اليوم مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بدلًا من توزيعها على عدة أيام (انظر الجدول أدناه).

وصيف المجموعة سيكون الفريق المضيف في مباراة الذهاب وسيستضيف الفائزون بالمجموعة مباراة الإياب من كل دور من دور الـ16. يُنظر إلى هذا على أنه مكافأة للفائز بالمجموعة لأنه إذا كانت هناك حاجة لجلسة إضافية أو ركلات الترجيح بعد الجولة 2 ، فسيحدث ذلك على أرض الوطن.

بعد تحديد الفائزين في دور الستة عشر ، سيكون هناك قرعة ربع نهائية يوم الجمعة 18 مارس والتي ستؤسس أيضًا باقي الفئة حتى النهائي. لا توجد تصنيفات متضمنة في هذا القرعة ، وعلى عكس دور الـ16 ، يمكن مواجهة فرق من نفس البلد ضد بعضها البعض.

ستلعب مباريات ربع النهائي ونصف النهائي بنفس قواعد دور الستة عشر: الفريق صاحب أكبر عدد من الأهداف في مجموع المباراتين بعد تقدمه بمباراتين. إذا تعادلت الفرق بعد مباراة الإياب ، فستلعب 30 دقيقة من الوقت الإضافي ، وإذا استمرت حالة الجمود ، فإن ركلات الترجيح ستحدد الفائز. لم يعد يتم استخدام الشوط الفاصل للأهداف خارج الأرض.

وفازت ثلاثة أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز - ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد - بمجموعاتها بينما كان تشيلسي حامل اللقب وصيفًا ، مما يعني أن البلوز لديه أربعة خصوم محتملين فقط في دور الستة عشر.

لا يمكنهم لعب يوفنتوس (الذي فاز بمجموعتهم) ، وسيعادلون إما أياكس أو بايرن ميونيخ أو ليل أو ريال مدريد.

بعد خسارة الفوز في مجموعته ، تلوح في الأفق باريس سان جيرمان كقوة قاتلة للفائزين بالمجموعة ، على الرغم من أن مانشستر سيتي لا يستطيع مواجهتهم كما كانوا في نفس المجموعة.

بدلاً من ذلك ، يمكن أن يتم تعادل يونايتد كريستيانو رونالدو ضد ميسي ، وكذلك ليفربول.

آخر 16 مباراة تقام على مباراتين مع الفائزين بالمجموعة على أرضهم في مباراة الإياب. تقام المواجهات الأولى في 15/16/22/23 فبراير والثانية في 8/9/15/16 مارس (التواريخ الأوروبية).

مجموعة الفائزين

أياكس (هولندا) ، بايرن ميونيخ (ألمانيا) ، يوفنتوس (إيطاليا) ، ليفربول (إنجلترا) ، ليل (فرنسا) ، مانشستر سيتي (إنجلترا) ، مانشستر يونايتد (إنجلترا) ، ريال مدريد (إسبانيا)

عداء المجموعة

أتلتيكو مدريد (إسبانيا) ، بنفيكا (البرتغال) ، تشيلسي (إنجلترا) ، إنتر ميلان (إيطاليا) ، باريس سان جيرمان (فرنسا) ، RB سالزبورغ (النمسا) ، سبورتينغ لشبونة (البرتغال) ، فياريال (إسبانيا)

من الذي يمكن أن يواجه ليفربول؟

باريس سان جيرمان وإنتر ميلان وسبورتينج لشبونة وبنفيكا وفياريال ورابطة سالزبورج

من يمكن أن يواجه مانشستر سيتي؟

أتلتيكو مدريد ، وإنتر ميلان ، وسبورتينج لشبونة ، وسالزبورج ، وفياريال ، وبنفيكا

من يمكن أن يواجه مانشستر يونايتد؟

أتلتيكو مدريد ، باريس سان جيرمان ، إنتر ميلان ، سبورتينج لشبونة ، بنفيكا ، سالزبورج

من الذي يمكن أن يواجه تشيلسي؟

أياكس ، ريال مدريد ، بايرن ميونخ ، ليل

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد