شاهد: من هو اللواء الركن في الجيش اليمني ناصر الذيباني

اللواء ركن في الجيش اليمني ناصر الذيباني

يشغل اللواء ركن ناصر علي عبد الله صالح الذيباني القائد العام للجيش في المنطقة الثالثة العسكرية حسب وصف الجيش اليمني وهو من مواليد مدينة الرمضة في محافظة "أب" عام 1968، وتلقى دراسته الأساسية في الكويت، ثم عاد لاستكمال دراسته الثانوية في مدينة النادرة في محافظة إب.

ومن ثم التحق بالخدمة في القوات المسلحة عام 1986م، ثم التحق بالكلية الحربية عام 1986، وهو حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة صنعاء وشهادة الماجستير من كلية القيادة والأركان بجمهورية السودان، على شهادة الزمالة من الأكاديمية العسكرية في صنعاء كلية الدفاع الوطني.

وبعد تخرجه من الكلية الحربية انتقل للخدمة في الشرطة العسكرية وعمل قائد سرية، ثم نائب القائد للشؤون الفنية، ثم انتقل للعمل في مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ثم انتقل للعمل في الاستخبارات العسكرية اليمنية.

وعين رئيسا لأركان حرب اللواء 31 للمدرعات في عدن ومن ثم قائدا لعدة ألوية في الجيش اليمني منها لواء المرعات وصرواح وولواء 133، ثم أصبح

وحصل الذيباني على دورة قادة سرايا ودورة قادة كتائب في معهد المشاة (معهد الثلايا) في عدن ودورة قادة كتائب في قوات الأمن المركزي سابقاً و دورة ضباط الحرس الجمهوري (أول دورة) و دورة صاعقة و دورة مظلات و دورة أمن وحماية و دورات في حقوق الإنسان.

– حاصل على وسام الواجب في عام 94م، وشهادات تقديرية من رئيس الأركان، وشهادات تقديرية من الوحدات العسكرية.

وقتل الذيباني صباح يوم الأثنين 13 من ديسمبر في معارك طاحنة مع ميليشيات الحوثي في مدينة مأرب اليمنية اثناء قيادته كتيبة للجيش اليمني على أطراف احدى القرى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد