موسم الرياض ينظم أكبر مهرجان للألعاب في العالم

موسم الرياض

يعتبر مهرجان الرياض للألعاب هو اكبر مهرجان من نوعه على مستوي العالم، حيث يوفر للعائلات وأطفالهم جو مثير ومشوق يعمل على جذبهم من كل مكان وانتظاره من عام لأخر بأقصى شوق، وفي هذا المقال سوف نستعرض فعاليات مهرجان الرياض لعام 2021 بالتفصيل، فتابع معنا.

مهرجان الرياض للالعاب

ويعتبر هو المهرجان الوحيد الذي يقدم تجربة لا مثيل لها للأطفال والعائلات، ويقام هذا المهرجان في منطقة ( واجهة الرياض) وهو أحد المناطق التي يقام بها فعاليات موسم الرياض.

ويقدم المهرجان في كل مرة ألعاب ترفيهية جديدة تجذب الكثير من العائلات والاطفال بمختلف اعمارهم، وذلك من خلال توفير شخصيات ألعابية معروفة عالميا لدى الاطفال، وتقديم الالعاب للأطفال من أشهر العلامات التجارية في هذا المجال، هذا بالإضافة إلى توفير مناطق خاصة بالبيع تقدم أفضل العروض والتخفيضات التي يحبذها الكبار والصغار.

مسيرة افتتاح موسم الرياض

تعد مسيرة افتتاح موسم الرياض هي اكبر مسيرة على الإطلاق، حيث تتمثل في مسيرة استعراضية تتكون من 1500 شخص يرتدون ملابس تنكرية، بالإضافة إلى إطلا الكثير من الالعاب النارية التي تبعث جو الفرحة والبهجة، وكان موسم الرياض في هذا العام حدثا تاريخيا أسطوريا عكس صورة إيجابية للملكة لدي العالم كله، هذا بالإضافة إلى الأنوار التي أشرقت على العاصمة بسبب هذا الموسم.

هذا بالإضافة إلى الليلة الأستثنائية التي قامت فيها أكثر من 2760 طائرة والتي قدمت فيها الكثير من الصور من بينها صور لخادم الحرمين الشريفين الملك سليمان بن عبدالعزيز.

وكان من ضمن فعاليات الموسم لهذا العام الحفل الغنائي الذي تم وكان يحيه المغني العالمي ( بيتبول)، والذي ضم أكثر من 250 ألف شخص من المملكة العربية السعودية.

شعار موسم الرياض 2

وصرح به المستشار تكي آل الشيخ والذي كان عبارة عن كلمتين هما ( تخيل أكثر)، وكانت فيه غشارة واضحة أن المهرجان في هذا الموسم سيحتوي على العديد من المفاجأت التي لم تحدث في الموسم الأول لمهرجان الرياض والذي كان شعاره ( تخيل).

موقع موسم الرياض 2021

يقام موسم الرياض لعام 2021 لأكثر من 14 منطقة في المملكة العربية السعودية ويساهم في انتعاش السياحة الترفيهية في المملكة والخدمات القائمة عليها مثل تاجير سيارات للزائرين وزيادة حركة الطيران بالاضافة الى اشغالات الفنادق وغيرها من الخدمات غير المباشرة.

المناطق التي يقام بها موسم الرياض 2021

يوجد العديد من المناطق التي يقام فيها موسم الرياض، والتي سبق ان ذكرنا انها تشمل أربعة عشر منطقة، وفيما يلي سنذكر لكم هذه المناطق:-

  1. بوليفارد رياض سيتي:

ويعد من أكبر المناطق التي أقيم بها موسم الرياض في هذا العام، ويرجع السبب في ذلك في أنها تحتوي على ممشي بطول 3 كيلو متر، كما انه يتوافر بها ثلاث مناطق مختلفة، كلا منها يتميز بفاعلياته المختلفة التي تقدم فيه، هذا بالإضافة إلى توفير منطقة خاصة بألعاب الأطفال يوجد بها أكثر من 500 لعبة إلكترونية.

  1. فيا رياض:

وهي احد المناطق الراقية التي أقيم بها مهرجان الرياض في عام 2021 ، ويرجع السبب في ذلك في أنها تضم مجموعة مختلفة من المطاعم والمقاهي الفخمة، هذا بالإضافة إلى توفير مجموعة من المحلات التجارية الفخمة التي تبيع أشهر الماركات العالمية، كما يوجد بها فندق عالمي.

  1. كومبات فيلد:-

وهو يمثل تجارب حية فريدة لأساليب الحروب والقتال على مر العصور، وذلك من خلال استخدام السيوف والسهام رغبة في الوصول إلى الدرنوز، كما يتوافر بها الكثير من المعارض التي تضم الاسلحة القديمة والجديدة.

  1. ونتر وندر لاند:

وزادت مساحة هذه المنطقة بنسبة 40% عن العام السابق، وزاد أيضا بها عدد الالعاب ليصل إلى 53 لعبة تناسب الكثير من الناس بمختلف أعمارهم.

  1. واجهة الرياض:

وهو من أكثر المناطق المعروفة بالمملكة، حيث انه يتوافر به كل ما تود الحصول عليه، وذلك بسبب انه يضم الكثير من أكبر معارض الشرق الاوسط.

  1. المربع:

وأكثر ما تتميز به هذه المنطقة الفنون المختلفة التي توجد بها، هذا بالإضافة إلى توافر الكثير من المطاعم العالمية التي تمنح الشخص تجربة فريدة من نوعها ممتعة بكل أحداثها.

  1. رياض سفاري

وهي من المناطق التي توفر لك رحلة برية لمحبي الحيوانات، حيث تستمتع من خلالها برؤية الكثير من الحيوانات المختلفة مثل الفيلة وكذلك الأسود، والفهود، وغيرها الكثير من الطيور.

  1. العاذرية:

وهي من أفضل الأماكن التي يمكن الذهاب  إليها بالشتاء، وذلك من خلال تناول وجبات العشاء المختلفة في مطعم عالمي، كما انه يوفر جو من الهدوء يمكنك الاستمتاع به وذلك من خلال سماع الموسيقى.

  1. أواسيس الرياض

وتقع هذه المنطقة في مكا ن بعيد عن الزحمة، حيث يوفر لك جوا راقي من الهدوء، كما يمكنك تناول الطعام في أشهر المطاعم وأفضلها والتي تعد الانواع المختلفة من الاطعمة، مع سماع الكثير من أجواء الطرب.

  1. 10.ذا جروفز

وهي منطقة تضم العديد من المطاعم المختلفة التي تقدم أشهي الماكولات.

  1. 11.نبض الرياض

وهي منطقة تضم التراث السعودي، والثقافة الخاصة بالمملكة العربية السعودية، كما يوجد الكثير من المناطق بها تم تزينها بتقنية عالية تسمى الحس البصري.

  1. 12.قرية زمان

وسميت بهذا الاسم نسبة إلى الثقافة التي تعكسها، فهي تجسد طبيعة الحياة في السعودية في الماضي.

  1. 13.شجرة السلام

وهي أحد المناطق التي أقيم بها مهرجان الرياض، وهي من المناطق التي يمكنك الذهاب إليها إذا كنت ترغب في الاستمتاع بجو هادئ.

  1. 14.خلوها

وهي من المناطق التي يمكنك الاسمتاع بها في جلسات شعرية تضم اكبر الشعراء وأشهرهم بالمملكة العربية السعودية.

الحفلات الغنائية في موسم الرياض

وقد صرح المستشار التركي آل الشيخ في أحد المؤتمرات الصحفية عن موسم الرياض بأن الحفلات الغنائية التي ستقام به لن تتجاوز 2% من إجمالي فعاليات الموسم، منها6 حفلات غنائية عالمية، وما يزيد عن 70 حفلة غنائية عربية.

مفاجأت موسم الرياض:

أعلنت أسرة آل الشيخ عبر تويتر أنه سيوجد الكثير من المفاجأت في مهرجان الرياض لهذا العام، ومن بينها حضور كلا من ميسي، واللاعب البرازيلي نيمار واللاعب الفرنسي كيليان مبابي.

أسعار فعاليات موسم الرياض:

وتم الإفصاح عن ان يوجد أربع مناطق من بين أربعة عشر منطقة ستكون مجانية بالكامل، وذلك وفقا لم صرح به المستشار تركي آل الشيخ، هذا بالإضافة إلى أنه بين ان أسعار التذاكر لباقي المناطق ستكون خيالية، كما انه أضاف سيت توفير الكثير من المسارح في فعاليات موسم الرياض لاكتشاف المواهب السعودية المختلفة.

مطاعم موسم الرياض 2022

يوجد الكثيرمن المطاعم التي سيتم توفيرها في فعاليات موسم الرياض 2 ، حيث أنه سيتم توفير أكثر من 200 مطعم، و أكثر من 70 مقهى منها ما هو محلي وما هو عالمي، وسوف تستمتع بكل ما هو جديد في الاكل مع توفير هادئ .

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بفعاليات موسم الرياض 2 ، وذلك من خلال ذكر أكبر مهرجان ألعاب في العالم وما سيتوفر به، وكذلك المناطق التي سيقام بها مهرجان الرياض2 ، والمفاجأت التي سيتم عرضها به، وأسعار فعاليات الموسم، وأخيرا مطاعم موسم الرياض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد